أخر الاخبار

وسط أجواء رمضانية.. اختتام الدوري الرياضي في مديريات محافظة المهرة.




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - المهرة


ضمن البرامج والأنشطة الرمضانية الرياضية والدينية والثقافية في مختلف مديريات محافظة المهرة، والتي يرعاها الشيخ راجح سعيد باكريت، اختتم يوم أمس الأحد الدوري الرياضي الرمضاني لكرة القدم والطائرة (دوري الفقيد بن غدوين الرمضاني) 

في المهرة. 


حيث أحرز فريق عويسي غدووت كأس دوري الفقيد بن غدوين لكرة القدم والنجم الساحلي بطلاً لدوري الطائرة في مديرية حوف التي انطلقت منافساتها قبل اسبوعين بمشاركة كل فرق المديرية.

وكان عويسي غدووت قد توج ببطولة كرة القدم بعدما تغلب على جـردفوت في نهائي مثير حضرت فيه الإثارة والحماس والتشويق، تمكن فيه نجم غدووت رامي يسلم من قيادة فريقه للفوز بهدف نظيف كان كافي لقيادة فريقه لخطف اللقب فيما اكتفى جردفوت بالوصافة وأهلي حوف بالمركز الثالث وذهبت الجوائز الفردية أفضل لاعب لمدافع جردفوت عادل مشخفي وهداف الدوري زيد يسلم مهاجم غدووت وأفضل حارس علي عيسى حارس جردفوت.


وأما في منافسات الطائرة فاز النجم الساحلي بلقب البطولة بعدما تفوق على أهلي حوف بشوطين نظيفين في مباراة جماهيرية كبيرة.


وفي نهاية المباراتين جرت مراسيم تسليم الجوائز الفردية، ففي كرة القدم حصل الفريق الحاصل على المركز الأول على مبلغ مليون ريال يمني، والمركز الثاني 700 ألف ريال يمني 

والمركز الثالث 500 الف ريال يمني، مقدمة من الشيخ راجح باكريت، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب لمدافع جردفوت عادل مشخفي مبلغ 200 ألف، وهداف الدوري ، زيد يسلم مهاجم غدووت مبلغ 200 ألف وأفضل حارس مرمى علي عيسى حارس جردفوت مبلغ 200 ألف .


كما حصل بطل كرة الطائرة النجم الساحلي على جائزة مالية 500 الف ريال ، وأهلي حوف على جائزة مالية 300 ألف ريال مقدمة من الشيخ راجح باكريت عضو مجلس الشورى. 


حضر المباراة النهائية أشقاء الفقيد الأستاذ سالم عقيل باعمر مدير منفذ شحن، وحفيظ عقيل، والشيخ سالم محاد ، وعدد من الوجهاء والشخصيات الرياضية والاجتماعية في المديرية. 


وعبرت الجماهير الرياضية والشبابية بمديرية حوف عن سعادتها بهذه الخطوة الجبارة والدعم  والاهتمام الكبيرين  الذي قدمه الشيخ راجح باكريت لإنعاش الحركة الرياضية في المديرية.


•بطولة الفقيد بن غدوين لكرة القدم بمديرية حصوين: 


اختتمت فعاليات بطولة الفقيد بن غدوين الرمضانية لكرة القدم بمديرية حصوين مساء يوم الأحد، بفوز فرسان حرضنوت على منافسه نمور حصوين بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب منتجع قشن الرياضي بحضور الأستاذ حيدر المحضار مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية قشن ونائب رئيس نادي فرتك الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة بمديريةحصوين الأستاذ عبد الهادي قاسم عنوش وعدد من الجماهير والمهتمين بالشأن الرياضي بالمديرتين. 

وحسم فرسان حرضنوت حصوله على بطاقة التأهل في إطارالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة الفقيد بن غدوين الرمضانية لكرة القدم التي يرعاها الشيخ راجح سعيد باكريت عضو مجلس الشورى بمشاركة أكثر من 150 فريق في عموم مديريات محافظة المهرة . 


وبهذا الفوز الثمين يصبح فرسان حرضنوت هو الممثل لمديرية حصوين للمنافسة على نهائيات البطولة في المواجهات الحاسمة والتنافسية بين أبطال المديريات وصولاً إلى تحقيق لقب بطولة الفقيد بن غدوين الرمضانية في نسختها الأولى برعاية الشيخ راجح باكريت. 


الجدير بالذكر أن لجنة البطولة بمديرية حصوين قدمت الجوائز المالية المقدمة من راعي المنافسة الشيخ راجح سعيد باكريت عضو مجلس الشورى حسب الشروط المعلنة مسبقاً في المسابقة وهي كالتالي:-

المركز الأول مبلغ مليون ريال.

المركز الثاني الوصيف مبلغ 700 الف ريال. 

المركز الثالث مبلغ 500 الف ريال. كما منحت مهاجم النمور اللاعب علي حمدون لقب هداف المسابقة بينما منحت لقب أفضل لاعب لفارس حرضنوت اللاعب إسحاق مبارك . 

في ذات السياق منحت اللجنة لقب  أفضل حارس  للحارس علي محمد حارس فريق نمور حصوين.


 •دوري الفقيد بن غدوين الرمضاني لكرة القدم بمديرية قشن: 


توج فريق منصاف بطلاً لدوري الفقيد علوي بن غدوين الرمضاني لكرة القدم بمديرية قشن ، في نسخته الأولى بعد فوزه على فريق الصمود في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأحد في ختام البطولة التي تقام برعاية كريمة من الشيخ راجح باكريت عضو مجلس الشورى. 

حيث حظيت المباراة بندية وإثارة بين الفريقين وحضور جماهيري كبير من الرياضيين والشباب في مديرية قشن واستطاع فريق منصاف الفوز بنتيجة المباراة وتتويجه ببطولة الدوري وخطف الكأس وحقق فريق الصمود المركز الثاني والوصيف، فيما حل ثالثا فريق ماكيب.  


حيث نال جائزة أفضل لاعب في البطولة نجم فريق الصمود اللاعب على ذيبان، 

وجائزة هداف البطولة المهاجم رائد شوخ، لاعب فريق  ماكيب، 

وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى صالح عفيل، من فريق الصمود.

وبلغت قيمة الجوائز أثنين مليون وثمان مائة ألف ريال يمني لبطولة كرة القدم في قشن مقدمة من الشيخ راجح باكريت عضو مجلس الشورى.



من: حمدي العمودي



comments

أحدث أقدم