أخر الاخبار

رئيس مجلس الشورى يلتقي السفير الصيني لدى اليمن




 


( تاربة_اليوم ) - خاص


 التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، كانغ يانغ.


وخلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله ابوالغيث، وعضو المجلس الدكتور محمد صالح قرعة، تم مناقشة اخر التطورات على الساحة الوطنية، والجهود الرامية لإحلال عملية السلام، ومستجدات المشاورات اليمنية - اليمنية التي دعت إليها الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.


واكد الدكتور بن دغر، على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين الصين واليمن، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الصين في كافة المجالات ودعمها المشاريع التنموية ‏والاقتصادية ووقوفها الى جانب الشعب اليمني.


ونوه الدكتور بن دغر، الى الجهود والادوار التي تقوم بها جمهورية الصين الشعبية الصديقة تجاه اليمن وموقفها الثابت والداعم للجمهورية والوحدة وشرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودعمها للسلام وفقا للمرجعيات الثلاث الذي اتفق عليها اليمنيون في الحوار الوطني.


من جانبه جدد السفير الصيني موقف بلاده الداعم للشرعية الدستورية ولفرص السلام وفقا للمرجعيات الثلاث.. مرحباً بالمشاورات اليمنية - اليمنية التي دعت اليها الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.. موكداً دعم الصين للحوار بين الاطراف اليمنية المبني على إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، ووقف اطلاق النار واحلال السلام في كافة المناطق اليمنية.



comments

أحدث أقدم