أخر الاخبار

الشيخ صالح سالم العامري شخصية قياديه سياسيه مخضرمه




 



( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء


كتب/ الشيخ خالد عبدالله العامري

الثلاثاء 12 ابريل 2022


شخصية سياسيه وعلميه واداريه واجتماعيه  وصاحب ثقل قبلي علي مستوى حضرموت واليمن وخارجها.        هوالشيخ صالح سالم هادي بن نسيعه العامري عضومجلس النواب اذاتحدثناعن شخصيته لايمكن نسردهافي هذا الموضوع. 


من بدايه دراسته للتعليم الاساسي ثمودوالثانويه بسيئون والجامعه بصنعاء حتى اكتمال دراسته التحق بالوظيفه لدي الدوله في بدايه 83وتدرج في عده مرافق اخرهامساعدمامورثمودوسكرتيرالحزب الاشتراكي.


 ثم تم ترشيحه من قبل المؤتمرالشعبي العام مرشحالانتخابات مجلس النواب لدورتين متتاليه الى يومناهذا ونائبالجنه الخدمات والنفط بمجلس النواب.



 والشيخ صالح العامري فيه كثيرمن الصفات الحميده تجعل الكل يحترمه سوى بالمدينه والريف والصحراء وله علاقات واسعه بالمحافظات المجاوره وذلك من خلال تتردد الكثيرالى سكنه بصحراء ثمود لحل الخلافات التي تنشاء قبليا لثقتهم في شخصيه واسلوبه. الراقي والتعامل بطريقته المعروفه والاقناع وثقه القبايل بمديريات الصحراء والمحافظات المجاوره اضافه الي تواضعه وكل من يقابله مجردابتسامته الفريده واسلوب مخاطبه باللهجه البدويه والحضريه عندمايكون بالمدينه شخصيه لايحب الظهورالاعلامي وصعب يصطاده اي اعلامي بسهوله لعمل لقاء بعكس الاخرين البعض منهم يبحث عن الظهورالشيخ صالح حتي في اي مناسبه يوضعوكرسيه في مقدمه الصفوف ويلفت يمين يسار مجرد ان يلاحظ شخص اكبرمنه سنايقوم يقتاده الى موقعه وهويروح الى الخلف واي مكان يجلس فيه ولذا يفترض على الاخرين سواقياده الدوله والسلطات المحليه تحترمه ويحسبون له الف حساب وكل كلمه ومشاركه منه في لقاءات مثابه ورقه عمل قابله للتنفيذ ولذالقدتم الجلوس معاه واقناعه تحمل مهام حكوميه وفي السلطات المحليه يعتذرلانه يدرك صعوبه المرحله ولم يجدالصلاحيات كامله لتقديم افضل الخدمات للمواطنين اضافه التمزق الحاصل في كل المكونات الحزبيه والمجتمعيه وفي الجوانب العسكريه والامنيه دائما يفضل البقافي الصحراء. بجانب ابله ولايترددللنزول للوادي والمحافظه في اللقاءات وفض النزاعات لثقه الناس بشخصيته ونزاهته وكرمه وعندماتتردد على بيته بثمودوالقف تجده دايم مفتوح للضيوف وحل المشاكل علي حساب راحته ومثل هؤلاءصعب تجدله مثيل في هذه المرحله اضافه علاقته الواسعه داخل اليمن وخارجه ونزاهته المشهودبها امام الجميع. 



والشيخ صالح سالم العامري من قبائل العوامر من ال حيثون ال نسيعه العوامرالمشهورين بالشجاعه والكرم والمواقف وبيوتهم دائما ابوابها مفتوحه لكل الضيوف من حضرموت ومحافظه اليمن واذاطلب المساعده بالموقف اوالدعم المالي يقدمونه حتى لشخص من خارج حضرموت.


 لذامطلوب من القياده السياسيه والعسكريه لفته الى مثل هؤلاء ليعدون الدوله ثقتهاوهيبته لدى شعبهاولاتتمسك بالاشخاص الذين مايحظون باحترام وثقه مواطنيهم سيزيدالوضع في حضرموت والمحافظات المحرره سوءا.


 ودمتم ذخرللوطن والثوره ياشيخ صالح سالم العامري ابومحمد



comments

أحدث أقدم