أخر الاخبار

السنا بشر مثل الاخرين




 


#كتابات واراء :


كتب /عمر ربيحان


أكتب هذه السطور وأنا ضعيف الذهن ، وشرودالنوم تكالبت علينا مصائب حكام البلاد في كل مكان حتى في نومنااحرمونا منه .. القبرارحم.. التلاعب بالكهرباء  طفي لصي ، وضعف التياراحيانا.. وتعددة الاسباب والمبررات !؟  ويتعللون بالصيانة و بزيادة. الاحمال ويطالبون المستهلكين بالترشيد في استخدام التيار .


البعوض شفط دمنا، الكل ينهش في جسد المواطن الذى غير قادر على توفير متطلبات الاسرة الضرورية .


المياه السائبة  في الشوارع وبعض ارباب البوز لنقل مياه الصرف الصحي يقومون بتفريغ حمولاتها في مواقع قريبة من مساكن الناس وتفوح منها روائح كريهة وتساعد على انتشار الحشارات الناقلة لبعض الامراض وسوف تلوث المخزون المائى في تلك المناطق الزراعية اذا استمرت هذه المسألة .


 رمى مخلفات مواد البناء والقمائم في مجاري السيول وماتشكله من خطورة.. بح الصوت وجف القلم عن التسطير.. دون رقيب آوحسيب !! .. أين دورمكاتب الاشغال العامة من هذه الظواهر وعقال الاحياء السكنية أليست من صميم مهامهم ؟!.


شعب جائع هزيل أعزل أنهكه الجوع يحلم بايام بيضاء تأتيه ايام سوداء، وثروات البلاد في مهب الريح .. ومخرجات مشاورات الرياض الاخيرة وعودة  أركان الدولة  اليمنية إلي عدن لايبشر بالخير على قضية الجنوب .. ألسنا بشرمثل الاخير نعيش وننعم 

بخيراتنا وثرواتنا يالعالم ويادول التحالف ؟؟ !!. 


أفيقوا من غفلتكم ياحكام البلاد، وسارعوا في اصلاح اوضاع البلاد، خصوصا الجانب الاقتصادي وتحسين معيشة الناس هو مربط الفرس ولازال الريال اليمني بين الارتفاع والهبوط لم يستقربعد امام العملات الاجنبية واسعار المواد الغذائية نار وثابته، ورواتب الموظفين والمتقاعدين والمتعاقدين في الدرج الاسفل ياحكومة المناصفة.. حماةالوطن بدون رواتب  والبلاد شاة من كلها .. إلى متى نظل وكنزنا مفقود؟؟!!.




comments

أحدث أقدم