أخر الاخبار

محكمة بصنعاء تصدر حكما بحق ايوب طارش (تفاصيل)




 


تاربة_اليوم - متابعات


صدر حكم بحق الفنان أيوب طارش العبسي ونتاجه الفني، عن محكمة تابعة لسلطات جماعة الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، حسب ما أكدته مصادر قضائية، أفادت بأن الحكم حسم النزاع بين الفنان ايوب وشركة انتاج فني.


وذكرت المصادر القضائية في العاصمة صنعاء، أن المحكمة التجارية في أمانة العاصمة، أصدرت الاربعاء حكما بقضية الفنان أيوب طارش مع شركة انتاج فني، قضى بفسخ العقد الموقع بينهما، وتحرير نتاجه الفني من احتكار الشركة.


موضحة أن "حكم المحكمة التجارية في أمانة العاصمة صنعاء قضى بفسخ العقد المبرم والمنتهي بين الأستاذ أيوب طارش عبسي وشركة جراند تكنولوجي، وألزم الحكم الشركة الفنية بعدم التعرض لكل مصنفات الفنان أيوب طارش أو استغلالها". 


وأفادت المصادر القضائية في العاصمة صنعاء، بأن المحكمة التجارية قضت في الفقرة الاخيرة من حكمها بـ "الزام شركة جراند تكنولوجي للإنتاج الفني بتقديم الحساب وتسليم كل مستحقات الاستاذ، أيوب طارش منذ العام 2007 وحتى اليوم".


يشار إلى أن الفنان ايوب طارش العبسي، وكثير من الفنانين اليمنيين، يعانون بجانب السطو على كلمات والحان اعمالهم الفنية، من النسخ واعادة الاصدار والتسويق غير المشروع لأعمالهم، دون حفظ حقوقهم الفكرية والمادية، ما يشكل احد اهم اسباب حالة الركود في الساحة الفنية اليمنية.



comments

أحدث أقدم