أخر الاخبار

غباء جنوبي يتكرر "مقال"




 


( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء


كتب / عبدالله علوي

الخميس 14 ابريل 2022


من لحظة وصوله الى صنعاء أواخر مايو 1990 وحتى نهاية العام 1990 ، حظي علي سالم البيض باضواء اعلاميه وترف برتكولي تجاوز حدود منصبه كنائب رئيس .. طواقم المراسيم والاعلام التابعه لعلي عبدالله صالح بدهاء ومكر وتناغم مع توجيهات زعيمهم وتحت أضواء الاعلام المخادعه ،رتبو للنائب القادم من عدن ، لقآت واجتماعات بشخصيات محليه من الوزن الثقيل ، وضيوف عرب وأجانب ، تتجاوز اوزان حضورهم البرتكوليه استقبال نائب الرئيس ... لكنه دهاء عفاش حين ترك البرتكول والاضؤاء للنائب المخدوع وراح يرتب الأمور بعيداً عن الأضواء لالتهميش نائبه وانما لتهميش الجنوب بأكمله .


بعد اشهر الاستضافه الاعلاميه والبرتكوليه الباذخه السته ، تدريجياً بدأ التهميش الإعلامي والبرتكولي لجناب النائب الرفيق علي سالم البيض .

من عدن الى صنعاء لم يرافق البيض طاقم سياسي واعلامي واستخباراتي انما اكتفى بحمل نواياه الطيبه، وحماسه القومي الوحدوي ،وبيت شعر لابي تمام تغنى به في ذروة حماس كلمته في ميدان السبعين حين شد الرحال الى صنعاء (اذا اقتتلت يوماً وسالت دمائها ++ تذكرت القربى فسالت دموعها ) ..


اليوم عيدروس الزبيدي ينصب له نفس الفخ في الرياض ، استقبالات خادعه ، وترف برتكولي واعلامي يتجاوز رئيس المجلس رشاد العليمي .. الزبيدي في وسط مكتب باذخ الفخامه و تحت الأضواء الكاشفه رتبو له استقبال وزير الدفاع وطاقم وزارته وكذا وزير الداخليه وطاقم وزارته .. اهــم وزارتين .. انما السؤال : هــل تجـرأ الزبيدي على مناقشة حالة فساد واحده من الاف الحالات الفاسده المعشعشه في الوزارتين .. كلما في الامر انه تلقى التحيه العسكريه من حيدان .. واخذته النشوه بمصافحة الماكر المقدشي وانتهى الامـر.


مثلما حصل مع علي البيض تماماً ، ستتاح لعيدروس الزبيدي فرص ظهوروحضور شكليه لاتقدم ولا تأخر، لتخديره وتخديرالدراويش من حوله ، الى ان يتم تجريده من عناصر قوته ... بعدها لافائده من ظهور احمد بن بريك ليقول (خدعونا) او اكلناها ....ولن يجدي البكاء وترديد مقولة (هيجل) التاريخ يعيد نفسه بشكل هزلي .


عيدروس الزبيدي محاط بطاقم كبير من دراويش السياسه والاعلام ، بمسمى مستشارين ومدراء ... ويحتفظ في دولاب ملابسه بمجموعه من الثياب والاشمغه السعوديه والاماراتيه ، على اعتقاد من مستشاريه ، وهـــــذا مبلغ فهمهم ان ظهوره في اللبس الوطني السعودي او الاماراتي من اهم وسائل استعادة الجنوب العربي .



comments

أحدث أقدم