أخر الاخبار

وڪيل محافظة حضرموت المساعد المهندس هشام السعيدي يلتقي بالمهندس/صالح عبيد الجابري لمناقشة ألية تدخل السلطة المحلية بالوادي في مجالات المياه والڪهرباء بمنطقة رسب م/سـاه




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

 27 ابريل 2022



إلتقى وڪيل المحافظة المساعد المهندس هشام السعيدي بمڪتبه صباح الثلاثاء الموافق 2022/4/26 م بالمهندس/صالح عبيد بلحزز الجابري  لمناقشة تدخلات السلطة المحلية بالوادي والصحراء في مجال المياه بمنطقة رسب،وذلك من خلال حفر بئر ماء صالح للشرب للحاجه الملحة والضرورية لذلك حيث أن المنطقة تعاني من شحة المياه وقلة المصدر ويعتبـر غير صالحة للشرب وملوث. 


ومن جانبه قدم المهندس صالح عبيد دراسة شاملة تم إعدادها من قبل مهندس جيولوجي تابع للمؤسسة مياه الريف بتوجيه من قبل وڪيل محافظة حضرموت  أ/عصام حبريش الكثيري لحفر بئر الماء بشڪل عاجل،وإمكانية توسيع وتحسين وتطوير  المشروع الٲهلي بالمنطقة لڪي يغطي احتياجات مواطني المنطقة. 


ومن جانبه أڪد الوڪيل السعيدي إمڪانية مخاطبة شركة بترومسيلة، والعمل على إيجاد حل لمشڪلة المياه في المنطقة، داعياً الشرڪات النفطية العاملة بالمنطقة  التعاون في هذا الجانب لما فيه المصلحة العامة. 


الجدير بالذڪر إنه يوجد خزانين أحدهما ڪبير والاخر متوسط بالمنطقة إلا أن البئر الحالي المشاغل للمشـــرو؏ لايغطي إحتياجات المنطقة، ويعتبر المشرو؏ الحالي أهلي تنقصه بعض الامور الفنية و الإدارية. 


حيث تطرق اللقاء ٲيضاً من قبل المهندس صالح عبيد الجابري الى مجال الڪهرباء بمنطقة رسب بحضور مدير عام مؤسسة الڪهرباء بالوادي م/عبدالقادر الجنيد إلى مشڪلة ضعف الشبڪة  في مناطق رسب موضحاً معأناة أبناء المناطق نتيجة هذا الضعف بالشبڪة والاضرار المادية الناتجة عن هذه المشڪلة. 


ومن جانبه أڪد مدير عام المؤسسة أن مناطق رســب  بحاجة لمشروع تحسين متڪامل موضحاً أن المؤسسة العامة للڪهرباء بالوادي سبق وعملت دراسة شاملة لتحسين الشبڪة في مختلف مناطق رسب،حيث طالب بضرورة إعتماد مشروع تحسين شبڪة الڪهرباء بمناطق رسـب ضمن مشاريع حصة النفط أو المشاريع الطارئة ڪون المنطقة بحاجة ماسة للتحسين الشبـڪة، مستشعراً المعأناة التي يمر بها أبناء المناطق رســب.



comments

أحدث أقدم