أخر الاخبار

برعاية السلطة المحلية بالوادي ودعم الجمعية الكويتية للعمل الانساني جمعية الحكمة حضرموت تقيم الحفل التكريمي لطلاب حلقات السند القرآني بتريم.




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / اعلام المؤسسة

17 ابريل 2022



أقامت جمعية الحكمة اليمانية بحضرموت مساء السبت 15 رمضان 1443ه‍ الموافق 16 ابريل 2022م الحفل الختامي لمجلس ختم طلبة حلقات السند في مسجد جامع ثبي بمديرية تريم ضمن مخرجات مشروع (الماهر بالقرآن)الذي نفذ في الفترة (2021/6 - 2022/3م)   بالتعاون مع مؤسسة غراس التنموية-تريم ومؤسسة شحير الاجتماعية بدعم كريم من الجمعية الكويتية للعمل الإنساني وبرعاية السلطة المحلية بالوادي والصحراء. 

ويعتبر السند هو عبارة عن إجازة يتم الحصول عليها عند أخذ القرآن الكريم كاملاً مشافهة من شيخه في سلسلة متصلة  إلى النبي صلى الله عليه وسلم   .

وخلال حفل التكريم هنأ الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي الطلاب الحفاظ بالسند المتصل  وأهاليهم بحصولهم على هذه الاجازة وحثهم على التطلع ليواصلوا أخذ القراءات العشر، والتخلق بأخلاق القرآن  لأنه سر نهضة الأمة .

وأشاد التميمي بالدور الذى يقدمه المشايخ والمدرسون في مركز أبي عمرو للقراءات بتبي ، ومقرأة النور بشحير  وهم الآن يحصدون ثمرات جهدهم المتواصل في تعليم كتاب الله تعالى،

وقدم شكره لدولة الكويت الشقيقة ممثلة في الجمعية الكويتية للعمل الإنساني على مابذلوه من دعم لليمن عامة واستمرارهم في عطائهم المتدفق مثل النهر الجاري .

كما قدم شكره لجمعية الحكمة بحضرموت بالشراكة مع مؤسسة غراس ومؤسسة شحير.


بدوره أشار الأمين العام لجمعية الحكمة الأستاذ نجيب مخرج إلى مشروع الماهر الذي يأتي من أولويات الجمعية ويحظى بدعم من الجمعية بالتعاون مع المؤسستين المذكورتين مؤكدا أهمية العمل المتواصل في تعليم القرآن الكريم بالسند المتصل لما لذلك من أثر في جودة مخرجات حلقات القرآن .


مقدماً شكره وتقديره لدولة الكويت المتمثلة بأميرها وحكومتها وشعبها وللجمعية الكويتية للعمل الإنساني في تبنى هذا المشروع وتقديم دعمهم السخي لليمن في مجالات كثيرة منها تعليم كتاب الله.

كما قدم شكره للمؤسسات الشريكة والعاملين في المقارىء من مشايخ ومدرسين  الذين كانت لهم الفضل بعد توفيق الله عز وجل في تخرج هذه الكوكبة المتميزة من المجازين بالسند .


وعبر الشيخ عبدالشكور عصبان رئيس مؤسسة غراس عن سعادته البالغة وبعد مشوار طويل من الجهد والتعب والمتابعة في تنفيذ هذا المشروع الذي يهتم بكتاب الله وهم اليوم يجنون ثمار ما زرعوه بالأمس. 


وفي كلمة المركز  تحدث فيها الشيخ الدكتور محمد عبد عن طريقة عمل المركز وشرح المراحل التعليمية التى يمر بها كل طالب كما أشار إلى مخرجات المركز من الطلاب والطالبات.


وفي الحفل استمع الحاضرون إلى نماذج في من الطلاب بالقراءات السبع ونموذج من منظومة الشاطبيه ثم تلا الأستاذ حسن بريشان الإجازة للطلاب بالسند وتم تكريم الطلاب المجازين  ( 27 ) 

وكذلك  تكريم المشاركين في المسابقة الرمضانية  التى أجريت سابقا .


حضر الحفل مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور عبدالله باجهام ومدير مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي الأستاذ محمد بلفاس  ومدير مؤسسة شحير الاجتماعية الأستاذ سالم عبدالله بازار والدكتور  مبارك قصعور رئيس مؤسسة الفرقان 

ومشايخ ومدراء المدارس وأولياء أمور الطلاب وجمع غفير من المواطنين .








comments

أحدث أقدم