أخر الاخبار

للجنة الاستشارية بحضرموت تختتم اجتماعها الشهري وتناقش عدد من الموضوعات




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا

25 ابريل 2022

من | محمد حقص.


عقدت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن؛ اجتماعها الدوري المنعقد في الفترة من 23 - 25 أبريل 2022م، بمدينة المكلا، برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد.


وفي مستهل الاجتماع تبادل أعضاء اللجنة التهاني والتبريكات بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، واستعرض رئيس اللجنة الأستاذ "الحامد" ونائبة الأستاذ محسن نصير؛ مشاركتهم في المشاورات اليمنية - اليمنية التي انعقدت في الرياض من 29 مارس إلى 7 أبريل 2022م، وحضور مراسيم أداء اليمين الدستورية لأعضاء الرئاسة في العاصمة عدن.


وأبدى المجتمعون ارتياحهم للانتقال السلمي للسلطة وتقديرهم لموقف الرئيس السابق المشير  عبدربه منصور هادي بنقل السلطة و تشكيل قيادة رئاسية جماعية لإدارة سلطات الدولة، ولجنة للتشاور والمصالحة وانعقاد جلسات مجلسي النواب والشورى بعدن.


وأكد أعضاء اللجنة على أهمية الاستفادة من هذه الأجواء الإيجابية للانتقال السلمي للسلطة لتعزيز وتحسين الأوضاع في المناطق المحررة وخصوصا العاصمة المؤقتة عدن للحفاظ على الأمن والاستقرار والتنمية في المناطق المحررة كافة، والسعي الجاد للمصالحة الوطنية ليعم السلام كل أرجاء الوطن.


وشدد أعضاء اللجنة على أهمية انعكاس هذه الأجواء الإيجابية ومجمل الترتيبات الجارية على أوضاع محافظة حضرموت الإدارية والعسكرية والأمنية، والاقتصادية، وخاصة ما يتعلق بالخدمات العامة، كالكهرباء وخفض الأسعار وتعزيز العملة الوطنية وتحسين معيشة المواطنين.


وناقشت اللجنة الاستشارية التقرير المقدم من صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت الذي قدمه نائب المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس حيدر العطاس، مستعرضاً فيه أبرز الصعوبات التي تواجه الصندوق في عملية جمع ونقل والتخلص من المخلفات وتحسين البيئة.


وأبدى أعضاء اللجنة عدد من الملاحظات والمقترحات حول التقرير المقدم، الذي تضمن سبل تحسين موارد صندوق النظافة وتوفير المعدات وتحسين الأداء في الجانب المالي والإداري، وأعمال وكافة مهام الصندوق، في مختلف مدن المحافظة.



comments

أحدث أقدم