أخر الاخبار

يمتلك مقدرة خاصة، تفكير شاقا استطاع به ان يشحذالهمم ويقويها..




 



( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء


كتب/ عمر ربيحان

الاثنين 18 ابريل 2022


هذه الصورة الجميلة والانسانية للمربي الفاضل الاستاذ القدير:  عوض عبدالله نبهان ، نجم لامع في ميدان التربية والتعليم بالعاصمة عدن .. اثنى شبابه  في خدمة التربية والتعليم بالعاصمة عدن ، ينحني هذا  التربوي والاب الحنون لطفلة حبوبة من رياض الاطفال ليتبادل معها الحديث ، وكان شديدالعطف والحب للاطفال ويمنحنهم حنان الابوة ، موقف عظيم، وهذا درسا تربويا للقائمين على التربية والتعليم ان هذا  المجال  مكان ابداع وابتكار أساليب تربوية و تعليمية ويحسس الطالب والطالبة  بانه امام اب اولا ثم معلما لإيصال المعلومة الى ذهنه .

ابا وليد فاكهة تربوية وادارية ورجل عصره في التربية والتعليم  بشهادة كل من عرفه،  وعاشقا للعلم والثقافة، ولم يعدع ، طوال رحلة حياته المديده،  مجال من مجالات التربية والتعليم  الاواقتحمه والم بشي  ، من خريج كلية التربية العليا بجامعة عدن قبل الوحدة  وكان نجما في قاعات المحاضرات وساحات العلاقات العامة ، وطالبا متفوقا في كلية التربية العليا، تقلد العديد من المناصب في تربية عدن  وبعدها بعث الى ألمانيا لاكمال رسالة الماحستير وكرم بميدالية التفوق العلمي من وزارة التربية والتعليم  عقب حصوله علـى الماجستير بتقدير ممتاز..  اخرمناصب له مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية المنصورة م/عدن .. يمتلك مقدرة خاصة ، وتفكير شاقا استطاع به ان يشحذالهمم ويقويها،  ينظم للسيرغاياته ومقاصدسواء على مستوي المكتب بالمديرية أم بالنزول الميداني إلى المدارس ليتفقدهاعن كثب...  وعقد اللقاءات الموسعة لمديري المدارس .. موجها وملاحظا ومستمعا ومناقشا.


ان الذي شدني إلى اباوليد هو حرصه المستمر على مكاناته  وتأكيده المتواصل ـ بما قدمه من اعطاءات  مختلفه ـ كما ان الذي يدعو الى الاعجاب  بهذا التربوي الفذ ثقافته الواسعه وسعة اطلاعه وقدرته على التآلف  بين المتحدثين  باسلوب شيق عند إجراء المناقشات والحوارات المختلفه ، ضف الى ذلك دماثة أخلاقه  تواضعه الجم. وقد صدر قرار وزاري من وزير التربية والتعليم  بتعينه مستشار لوزير التربية والتعليم لاستفادة من  خبرات هذا الكادرالمميز. 

وان طربت الرجل فلست مبالغا فيه ، بل هو أعلى من هذا، وستبقى بضمان غائرة في ثنايا  المواقع التعليمية شاهدة  على خبرته وألمعيته .. ومدحي له حقيقة لايزيد شي ، وهو لايحتاجه .. وان هموم التربية والتعليم ستكون نصب عينية .

.



comments

أحدث أقدم