أخر الاخبار

بحضور نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة أوتشا.. اللقاء الموسع لممثلي المنظمات المحلية والدولية في سيئون




 



( تاربة_اليوم )  - سيئون


عقدت الوصول الإنساني في مدينة سيئون، اللقاء الموسع، لممثلي المنظمات المحلية والدولية العاملة في اليمن، بحضور السيد دييقو زوريلا نائب منسق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA لدى اليمن.


وتم خلال اللقاء مناقشة خطة الاستجابة، ومعالجة الاختلالات في آلية الاستجابة السريعة للنازحين، واستمع من الحاضرين برامجهم وتطلعاتهم المستقبلية، وقد أبدى السيد دييقو زوريلا استعداده لتقديم التسهيلات للمنظمات العاملة، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.


من جهة ثانية زار السيد دييقو زوريلا ،مستشفى تريم العام، واطلع على سير عمل مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية التابع للوصول الإنساني في سيئون، الممول من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، والخدمات التي يقدمها لأقسام الطوارئ التوليدية للمستشفى ، وتعرف زوريلا على خدمات الصحة الإنجابية المقدمة، ومناقشة أهم الاحتياجات الضرورية لأقسام الطوارئ التوليدية في المستشفى.


وثمن زوريلا الجهود الإنسانية التي تقوم بها الوصول الإنساني على مستوى اليمن، وعلى مستوى الخدمات الصحية.


حضر اللقاء السيدة ماريا ديسيغو مديرة مكتب منظمة الغذاء العالمي بالمكلا، والدكتور سالم عبيدون مدير مكتب الصحة بمديرية تريم ،والأستاذ محمد حداد مدير مستشفى تريم العام ، والأستاذ نيازي بن عبد العزيز مدير مكتب الاوتشا بحضرموت ،والأستاذ منير عبد هود المدير التنفيذي للوصول الإنساني في وادي حضرموت ، والدكتور محمود سالم باجبير منسق مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية.








comments

أحدث أقدم