أخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يوجه رئيس الوزراء بتسليم اللواء 107 مشاة حماية قطاع جنة النفطي للواء الخامس عمالقة




 



( تاربة_اليوم ) - عدن

29 مايو 2022


وجه مجلس القيادة الرئاسي -بِموجب طلب محافظ شبوة- رئيس الوزراء بتوجيه وزير الدفاع لتوجيه هيئة الأركان العامة، تشكيل لَجنة دور استلام وتسليم حول حماية منشأة وقطاع (5) جنة هنت النفطي، ما بين قوات اللواء 107 مُشاة، وقوات اللواء الخامس عمالقة - المُكلفة من قبل السلطة المحلية.


وأفضت "اللجنة المُشكلة من قبل هيئة الأركان العامة" وفق توجيهات وزير الدفاع ورئيس الوزارء، حول تسليم (اللواء 107 مشاة - السلف) مواقعه العسكرية وحمايته الأمنية؛ لقوات (اللواء الخامس عمالقة - الخلف) تنفيذًا للتوجيهات، بعد التنسيق بين القوات المستلمة والمُسلمة.


حيث التزمت "قيادة اللواء 107" بالتوجيهات العليا -المُشرف عليها لجنة الاستلام والتسليم المكلفة من قبل هيئة الأركان العامة- بين الطرفين حول حماية الحقل النفطي -قطاع 5- المفضى بِتسليم المواقع العسكرية والنقاط الأمنية.


ومن جانبًا آخر.. استلمت قوات اللواء الخامس عمالقة؛ مُهمتها العسكرية بِحماية قطاع جنة هنت -حقل حليوة، حقل ذهبة، وحقل النصر- بآليات مدرعة وعربات ثقيلة، مما يُعزز تأمين المنشآت الاقتصادية والحفاظ على المكتسبات الوطنية.


وشدد "الأخ المحافظ" على القوة العسكرية المُكلفة، أن تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي اختلالات أمنية، وذَلك من خلال اليقظة والجاهزية العالية لمواجهة أي أعمال تخريبية ذو طابع إرهابي.


وأشار "محافظ شبوة - عوض الوزير" إلى أنَّ "هُناك استعدادات وتجهيزات نهائية لِتشغيل حقل جنة النفطي -الّذي سيبدأ تشغيله خلال الأشهر المُقبلة- ومن المتوقع أن يُنتج كَمرحلة أولية نحو 35 ألف برميل من النفط يوميًا".


والملفات التنموية؛ تولي -سعادته- اهتمامًا كبيرًا، حيث تسعى قيادة السلطة المحلية في شبوة؛ إيجاد تنمية اقتصادية وخدماتية حقيقية، من الإيرادات الوطنية على أرض الواقع وفق الأنظمة القانونية واللوائح التنفيذية لها.


ويأتي تغيير القوات العسكرية المُكلفة بِحماية قطاع جنة النفطي، وفق اهتمام مجلس القيادة الرئاسي بتحسين واستتباب الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظة.


أشرف على عملية الاستلام والتسليم الوكيل علي الحجري الحارثي - مُمثل عن قيادة السلطة المحلية، وناصر القحيح الحارثي - مدير عام مديرية عسيلان/ م. شبوة.




comments

أحدث أقدم