أخر الاخبار

مدارس التحفيظ التي تشرف عليها مؤسسة غراس تختتم عامها الدراسي 1442-1443ه‍




 



( تاربة_اليوم ) - تريم

13 مايو 2022



برعاية مؤسسة غراس التنموية-تريم، أقيم مساء الخميس 11شوال 1443ه‍ الحفل الختامي والتكريمي للعام الدراسي 1442-1443ه‍ لمدارس التحفيظ ( الفرقان - الإيمان - ذي النورين - النور -  علي بن أبي طالب ) في جامع ثبي بمديرية تريم .


ويذكر أن المؤسسة تشرف على 5 مدارس لتعليم القرآن الكريم للبنين و13 مدرسة للنساء والبنات ، ويدرس في مدارس البنين 500 طالبا ضمن سلم تعليمي يشمل ثلاث مراحل هي : 

مرحلة الحفظ والتلاوة حيث يدرس بها 315 طالبا ،ومرحلة التلقين يدرس بها 93 طالبا تضمهم ( 14 حلقة حفظ - 16 حلقة تلاوة - 10 حلقات تلقين )

وفي مرحلة القراءة والبغدادية 7 حلقات يدرس فيها 92 طالبا .


وخلال الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم وعرض نماذج من طلاب الحلقات في الحفظ والقاعدة البغدادية ، أشار المدير التنفيذي للمؤسسة عارف عبد إلى دور مصفوفة الأنشطة التي نفذتها المؤسسة في شهر رمضان المبارك منها الإغاثية والاجتماعية والعلمية ،

وثمن عبد جهود إدارات مدارس التحفيظ في تعليم كتاب الله والحفاظ على جوده الحلقات وهم اليوم يكرمون المتميزون ويحصدون ثمرات وجهود أعوام ماضية .


وممثلا عن الضيوف عبر المهندس عمر عصبان عن سعادته البالغة عن الجموع المباركة التى تشهد تكريم طلاب الحلقات العلم،

مؤكداً دور المساجد ومدارس التحفيظ التى تسهم بشكل كبير في تربية الأبناء على حسن الخلق وتعلم القرآن وتدبره وحفظه وبه يرفع الله أقوام ويضع آخرون.


وفي الختام تم تكريم طالب أكمل حفظ كتاب الله لهذا العام وتكريم المتفوقين والأوائل في حلقات مدارس التحفيظ بجوائز تقديرية .


حضر الحفل الشيخ أكرم عصبان ومدير قسم التحفيظ بالمؤسسة أ.خالد الزعبي ومدراء مدارس التحفيظ وأولياء أمور الطلاب وجمع غفير من المواطنين .









comments

أحدث أقدم