أخر الاخبار

العون المباشر : 15 ألف مستفيد من زكاة الفطر في اليمن




 



( تاربة_اليوم ) : محمد عجلان 


استفاد 15 ألف مستفيد في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت من نشاط زكاة الفطر لعام 1443هـ الذي نفذته العون المباشر مكتب اليمن.


وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن زكاة الفطر من الأنشطة الموسمية التي تنفذها العون المباشر للعام الثاني على التوالي في اليمن، لتخفيف الأعباء المعيشية عن المحتاجين خلال أيام عيد الفطر وإعمال مبادئ التراحم والتكافل الاجتماعي التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.


وأوضحت أن نشاط زكاة الفطر يُغني الفقراء والمساكين عن السؤال يوم العيد، ويدخل الفرحة والسرور إلى قلوبهم.


وأضافت العسعوسي أن هذا النشاط يأتي امتداداً للتدخلات الإنسانية للعون المباشر لتعزيز الأمن الغذائي والمساهمة في سد الاحتياجات الغذائية للأشقاء في اليمن وتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة بضمان إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة، وإنهاء جميع أشكال الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030.


من جهتها قالت منسقة المشاريع الموسمية بمكتب العون المباشر في اليمن ندى العزي، إن إجمالي عدد المستفيدين من نشاط زكاة الفطر (15.000 ) مستفيد في مديرية سيئون.


وأوضحت أنه تم توزيع (10) كيلو أرز لكل أسرة مستهدفة من النازحين والأسر التي تقع تحت خط الفقر .


 وأضافت أن النشاط نفذ بالتعاون مع مؤسسة أمل للتنمية والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة في حضرموت.  


وعبرت العسعوسي عن الشكر للمزكّين الذين وجهوا زكواتهم إلى اليمن، وكل من ساهم في إيصال الزكاة إلى مستحقيها من النازحين والفقراء وإدخال السرور على قلوبهم في العيد.


جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.


ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.









comments

أحدث أقدم