أخر الاخبار

المؤسسة الوطنية لمكافحة التدخين والقات والمخدرات تحذر المواطنين من خطورة المخدرات وعواقبها




 



( تاربة_اليوم ) - المكلا -اعلام المؤسسة

 23 مايو 2022


تحذر المؤسسة الوطنية لمكافحة التدخين والقات والمخدرات بمحافظة حضرموت من خطورة إنتشار المخدرات بشكل مخيف داخل ومناطق كثيرة في المحافظة.


وتطلق المؤسسة تحذيرها للمواطنين وذلك تزامنا مع انتشار النوع الجديد المسمى ( الشبو كريستال ميث) الذي يعد من اخطر أنواع المخدرات التي بدأت تغزو حضرموت. 


واكتشفت المؤسسة عبر مصادرها، عن عملية تصنيع مخدر الشبو من مواد كيماوية محليا في محافظة حضرموت. 


وداعت المؤسسة ممثلة بمديرها المهندس منير صالح الجابري، كافة فئات المجتمع بمختلف مكوناته الى تحمل المسؤولية ية في مواجهة هذا الخطر الداهم الذي لن تنجو من عواقبه أي أسرة داخل المجتمع،محذرة من خطورة الأمر الذي تنعكس نتائجه سلبيا على المجتمع. 


وأوضح مدير المؤسسة المهندس منير الجابري، أن المخدرات أصبحت تغزو العالم اجمع بدون استثناء، واليوم بات الخطر قريب من مجتمعنا. 


وأضاف الجابري، أن المخدرات بمختلف انواعها هي مصدر هلاك ودمار للاجيال والمجتمعات والشعوب .



وتابع الجابري، ونتيجة الأوضاع التي تمر به بلادنا من ويلات الحرب والتي اتاحت الفرصة لكبار عصابات تجارة ومهربي ومروجي ومتعاطي، المخدرات في ممارسة اعمالهم الإجرامية القذرة ، فقد انتشرت مادة ( الشبو كريستال ميث)  التي  تعتبر من اخطر انواع المخدرات على مستوى العالم ويجعل متعاطيه من اخطر، الأشخاص و العصابات الإجرامية والعدوانية حيث يتولد  لديهم شذوذ جنسي يدفعهم لإرتكاب فواحش الزنا واللواط ويحولهم الى حوش مفترسه لا يفرق المتعاطي بين اب وام وقريب وبعيد . 



 واختتم الجابري، حديثه إلى ضرورة توعية المجتمع و تكاتف الجهود لصد هذا الخطر المحدق والتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني لتدارك تداعيات إنتشاره قبل وقوع الفاس في الرأس ويحل الندم في الوقت الضائع، ويصبح المجتمع ضحية لسيناريو المخدرات القاتلة.



comments

أحدث أقدم