أخر الاخبار

بحضور السلطان بن عفرار والشيخ باكريت.. أبناء المهرة يحتفلون بذكرى إعلان فك الارتباط عن العربية اليمنية.




 


( تاربة_اليوم ) - المهرة

22 مايو 2022



احتفل أبناء محافظة المهرة صباح اليوم، في مهرجان جماهيري حاشد إحتفاء بالذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية. 



وفي الاحتفال الذي حضره السلطان عبدالله بن عفرار والشيخ راجح باكريت محافظ المهرة السابق، والشيخ بن حزيز وكيل محافظ المهرة لشئون الصحراء، 

حيث أكد أبناء المهرة تمسكهم بإعلان فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية بحدود ما قبل 1990م، مجددين العهد للشهداء والجرحى بالاستمرار حتى تحقيق الأهداف التي سقطوا من أجلها. 


وجددت الجماهير المحتشدة في ساحة المهرجان والتي تقدمتها قيادات المجلس الانتقالي وقيادات أمنية تفويضها للرئيس القائد عيدروس الزبيدي بتمثيل شعب الجنوب وقيادة دفته إلى بر الأمان ، مؤكدين وقوفهم خلف المجلس الانتقالي الجنوبي لقيادة نضال شعب الجنوب نحو الحرية والاستقلال واستعادة الدولة .


وألقيت خلال المهرجان العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي أكدت بمجملها التمسك بقرار فك الارتباط الذي وصفوه بالتاريخي والذي أعلنه الرئيس علي سالم البيض في 21 مايو من العام 94م وهو القرار الذي أكدت الكلمات بأنه مرتكز بدرجة رئيسية على مشروعية سياسية وقانونية تعطي الجنوب الحق أمام المجتمع الإقليمي والدولي بفك الارتباط عن مشروع الشراكة المغدور فيه من قبل الشريك الشمالي، والذي تحول إلى أسوأ احتلال في تاريخ الجنوب.


واعتبرت الكلمات التي ألقيت في المهرجان إن الإعلان الدستوري المتمثل في (الإعلان الرئاسي الصادر بتاريخ 7 / ابريل / 2022م قد الغى العمل بدستور الجمهورية اليمنية) .



comments

أحدث أقدم