أخر الاخبار

النقابة العامة لعمال كهرباء عدن تدعوا للزحف نحو قصر المعاشيق يوم الأربعاء.







 ( تاربة_اليوم ) - عدن

30 مايو 2022

 


دعت النقابة العامة لعمال كهرباء عدن كافة أبناء محافظة عدن ومنظمات المجتمع المدني وكل الشرفاء للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنضمها النقابة صباح يوم الاربعاء القادم الموافق 1 يونيو 2022 أمام بوابة قصر المعاشق.


وقالت النقابة في بيان لها إنه وبسبب ما تعانيه مدينة عدن وأبنائها من ارتفاع درجة الحرارة نتيجة الصيف وانقطاع الكهرباء بسبب نقص وانعدام التوليد والتي يسيط عليها بعض المتنفذين من خلال فرض الطاقة المستأجرة والتي لا تخدم إلا مصالحهم لتعميير قصورهم وزيادة أرصدتهم البنكية تاركين أبناء هذه المدينة من كبار السن والنساء والأطفال يكتوون بهذا الحر القاتل. 


وأضافت : بأنها ومن أجل ذلك تدعوا للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام قصر المعاشيق لإنهاء هذه المعاناة من خلال إلزام الحكومة بدفع مبلغ 20 مليون دولار لمحطة بترو المسيلة لتشغيلها بكامل قدرتها التوليدية (246) ميجا .. وتعتبر مملوكة للشعب بدلا من استئجار الباخرة العائمة والتي لم تخدم سوى أصحاب الكروش الممتلئة والخونة لأهل عدن والذين يتلذذون بمعاناة أهلها ولا يهمهم سوى أرصدتهم البنكية لأنهم لم يعانوا من الحر في قصورهم ولم يشعروا به.


وأوضحت النقابة بأنها ستقف أمام تدمير كهرباء عدن وستكشف كل من يحاول أن يدعم الطاقة المستأجرة على حساب محطات التوليد الحكومية والتي هي ملك للشعب من أبناء مدينة عدن .. علما بأنها لا تحتاج إلا الى صيانة دورية لتشغيلها بثلث المبلغ المرصود لإستئجار الباخرة العائمة. 


 يشار إلى أن حكومة الشرعية ذهبت إلى استئجار الباخرة العائمة بمبلغ 130 مليون دولار فيما تحتاج محطة ب"بترومسيلة" إلى 20 مليون دولار في حادثة تكشف عن العبث والفساد في صفوف قيادات المجلس الرئاسي والتحالف.




comments

أحدث أقدم