أخر الاخبار

يسبحون بحمد سلطة فاسدة وتعميهم مصالحهم الشخصية عن مصالح وطنــهم..




 


#كتابات واراء

كتب/ عمر ربيحان 


المثقف الذي لا يتحسس آلأم شعبه لايستحق لقب مثقف.. الصحفي الذي لايكتب عن هموم ومشاكل الناس لايستحق حمل القلم .


أين هم المثقفين والصحفين الحقيقين في المجتمع الحضرمي خاصة والجنوب عامة .. لدينا مثقفين وصحفين يسبحون بحمد سلطة فاسدة و تعميهم مصالحهم الشخصية عن مصالح وطنهم  والتطبيل لهذا الفاسد او ذاك للحصول على المال والبعض لايدع فرصة واحده تفوته لتحقيق  المكاسب الذاتية حتى ولو كان الطريق إليها يتعارض مع الطريق الى المصلحة العامة وشرف المهنة .


 ابتعدوا ان هذا الطريق وكونوفي الطليعة للدفاع عن.حقوق المواطن التى  قصمت ظهره سياسية حكومة الفاسد معين عبدالملك، حكومة الكفاءات ؟!،  متخصص في اللغة الانجليزية يصير وزيرا للكهرباء، و متخصص في طب العظام وزيرا للخدمة المدنية..!!


أجعبني مثقف وصحفي له زاوية ثابتة في صحيفة صوت العمال النقابية الاستاذ المرحوم/ عبدالحيب سالم، تحت عنوان (الديمقراطة كلمة مرّة) وبسبب كتاباته تعرض الصحيفة للمحاكمة والناس يتلفهون على قراءة مقالاته وينتظرونها بفارغ الصبر صباح يوم كل الخميس، وكان رئيس تحريرها الصحفي المخضرم الاستاذ / محمد قاسم نعمان ودوما يتحلى بالشجاعة والجرأة  في كشف مواقف السلطة وتعرجة الفاسدين وعلى راسهم رئيس الجمهورية عفاش حتى الاستاذ المناضل/ علي سالم البيض نائب الرئيس لم يسلم من انتقادات هذه الرجل الفذ الله يرحمه .. 

أين دور وسائل الاعلام  وشبكات  التواصل الاجتماعية في المجتمع من ذلك؟؟.

 بحاجة لفتح زوايا ثقافية وصحية وتعليمية ورياضية والتنوع مطلوب .. ولدينا العناصر والكادر المؤهل وتقود بعض  قروبات عناصر شبابه لا تمتلك من صفات القيادية للنهوض بهذه الجوانب واذاظل السير في الاتجاه السياسي  ونسخ ولصق لاشباع رغبات المتلقي  واصبنا بالملل.

 أين مقالاتكم وابداعاتكم ومن عصارة أفكاركم ؟! هل من تغيريالقائمين على هذه المنابر الاعلامية وتاثيرهافي المجتمع واستخدامها بالشكل الصح ونقل الاخبار بحيادية بعيدا عن التضليل والكذب وتزيف الحقائق  وان تكون مشاكل و هموم الناس على رأس اهدافها الاعلامية وتعرجة اوكار الفساد أينما وجودت بعتبره سرطان مدمر لحياتنا اليومية .

ياالله بعودة قريب ،،، وتعود أحلى الليالي في ديار الحبيب٠ نعم يالله عودة قريبة لدولة الجنوب  ياابوحداد وتعودأحلى الليالي طيب الله ثراك٠



comments

أحدث أقدم