أخر الاخبار

الدكتور بن ماضي يشارك في أعمال المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري




 



( تاربة_اليوم ) - خاص/ المكلا

 29 مايو 2022

من / أ.صلاح عبد الله براهم


   شارك الاستاذ الدكتور خالد مبارك بن ماضي أستاذ واستشاري جراحة الأعصاب كلية الطب جامعة حضرموت في المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري الذي انعقد في صنعاء خلال شهر مايو الحالي تنظيم  الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري وبالتعاون مع المجلس الطبي الأعلى .

 

وشهد المؤتمر  مشاركة 50 متحدثاً يمثلون 14 دولة عربية وآسيوية وأوروبية وأمريكية، ونحو ألف و200 مشارك من الأخصائيين والاستشاريين من جراحي المخ والأعصاب، آخر الأبحاث في مجالات مناظير جراحة المخ والأعصاب، والأوعية الدموية وقسطرة المخ، وجراحات العمود الفقري المختلفة.

 

وفي أعمال المؤتمر قدم الاستاذ الدكتور خالد بن ماضي ورقة علمية متميزة حول جراحة الاورام الدماغية السحائية ،وناقش ابحاثا اخرى تتعلق بأورام الجهاز العصبي، وحوادث وإصابات المخ والأعصاب، وجراحات قاع الجمجمة والمخ والأعصاب للأطفال، والعلاج الإشعاعي لأورام المخ، وعلاج الألم، وجراحات الأعصاب الطرفية، بالإضافة إلى الجراحات الوظيفية للجهاز العصبي.


وتهدف مثل هذه المؤتمرات النوعية  إلى تبادل الخبرات والاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، ومناقشة آخر الأبحاث، وتدريب الأطباء المبتدئين على الكثير من العمليات الجراحية، والتعريف بأحدث الأجهزة المستخدمة في جراحة المخ والأعصاب، ورفع كفاءة ومهارة الجراح اليمني.



comments

أحدث أقدم