أخر الاخبار

وزيرا المالية والتربية والتعليم ووكيل أول حضرموت يؤدون صلاة عيد الفطر بمصلى العيد بملعب الفقيد بارادم بالمكلا




 



 ( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا

 2 مايو 2022


أدى وزيرا المالية الأستاذ سالم صالح بن بريك , والتربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري ومعهما عضو مجلس الشورى الأستاذ محمد عبدالله الحامد ووكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق الشرقية اللواء الركن سعيد علي العامري وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان وعدد من قيادات السلطة المحلية والأجهزة العسكرية والأمنية صباح اليوم صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين، بمصلى العيد في ملعب الفقيد بارادم.


وفي خطبتي العيد ، تناول العلامة الشيخ صالح بن محمد باكرمان مدلولات عيد الفطر والحكمة منه، لكونه يأتي بعد أن بلغنا رمضان , ويسرّ لنا صيامه وقيامه .


وقال : " ها نحن في يوم العيد , يوم الفرح والسرور , ويوم البهجة والحبور , وهو يومٌ من أيام العظيم جل في علاه، أمتن الله به على أهل الإيمان وتفضّل به على أهل العقيدة والإسلام , وله مشهدًا ومظهرًا وحقيقة وجوهرًا".


وأضاف : " يأتي عيد الفطر هذه السنة وقد أزيحت الستارة عن مشهد جديد من مشاهد الواقع اليمني , وهو مشهد المجلس الرئاسي" , مشيرًا إلى أن المواطن البسيط لا تهمه المتغيرات السياسية إنما الحقائق الواقعية , مؤكدًا بأن الشعب يتوق إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام وتثبيت الأمن والاستقرار  والنظام وتوفير له الخدمات الأساسية وتحسين في حياته المعيشية.


داعيًا أعضاء  المجلس الرئاسي والحكومة والمجالس المحلية إلى تحقيق مطالب الشعب والجد في العمل , وليجعلوا من مصلحة الشعب رائدهم لا مصالح أنفسهم.


وأوضح الخطيب باكرمان بأن الاستقامة على الدين من أعظم صفات أهل الأيمان التي ينالون بها الجنان , حاثًا على التمسك بتعاليم السنة والقرآن , محذرًا من أن أبنائنا وبناتنا اليوم تحت خطر رياح عاصفة , وأيادٍ آثمة خاطفة ودعوات وأفكار منحرفة وأخلاق وسلوكيات مختلفة تدل على ضحالة في التفكير وخواء في الروح , وتأثر عميق بالدخيل , مشيرًا إلى أنه إذا لم يتدارك الآباء والموجهون هذه الظواهر فإننا سنكون أمام فقدان للهوية وتنكر للثقافة ومخالفة صريحة للتقاليد , داعيًا الجميع القيام بدوره في المحافظة على الشباب والنشء وأن تقوم الدولة بدورها للتصدي لكل من تسول له نفسه العبث  بالدين والمساس بالتقاليد الأصيلة.


وحث الشيخ باكرمان على جعل أيام عيد الفطر، أيام للطاعة وشكر لله وصلة الأرحام والتآخي والبر والاحسان .


وعقب صلاة العيد تبادل وزيرا المالية والتربية والتعليم ووكيل أول حضرموت مع جموع المصلين التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك .. متمنين للجميع أن يقضوا عيدًا سعيدًا وأن يعيده الله أعوام عديدة عليهم بالصحة والعافية وأن يحقق لبلادنا كل ما تصبو إليه من أمن واستقرار .



comments

أحدث أقدم