أخر الاخبار

الإفراج عن وكيل محافظة عدن بعد تسليم حارسه المتهم بقتل الشاب "المحلائي"




 



تاربة ــ اليوم ــ متابعات 

15مايو 2022


أكدت مصادر محلية وقبلية وصول وكيل محافظة عدن رشاد شايع الى المدينة مساء اليوم بعد يومين من اختطافه واحتجازه من قبل مسلحين في منطقة ردفان بمحافظة لحج.

وقالت المصادر بان وصول الوكيل جاء بناء على وساطة قبلية لمشائخ وقيادات مدنية وعسكرية من محافظتي لحج وأبين للإفراج عنه من قبل أقارب الشاب سالم المحلائي الذي قتل يوم الأربعاء الماضي برصاص احد حراسة الوكيل.

ووفق المصادر فان اتفاق توصل اليه الوساطة قضى بتسليم الجندي المتهم بقتل الشاب سالم الى إدارة الأمن في عدن مقابل الافراج عن الوكيل رشاد شائع.

وقُتل سالم المحلائي، الأربعاء الماضي بينما كان يقود مركبته في الطريق البحري بين مديريتي خورمكسر والمنصورة في مدينة عدن ، برصاص مسلحين على متن سيارة مدنية من نوع "هايلوكس"

وقالت مصادر مقربة من اسرة الشاب بأن أصدقاء واقارب الشاب سالم وهم ضباط في الأمن والجيش سارعوا عقب الحادثة الى تتبع السيارة عبر كاميرات المراقبة الى ان وصلوا الى منزل وكيل المحافظة رشاد شائع واتضح بأنهم افراد حراسته.

وأضافت المصادر بانهم توجهوا الى منزل الوكيل لمطالبته بتسليم القاتل ، الا أنه رد عليهم بأنه فر من المنزل ، ورفض التعاون معهم بحجة انهم ليسوا الجهات المعنية بذلك.

لافتة الى ان ذلك دفعهم الى مداهمة المنزل واختطاف الوكيل و4 من افراد حراسته ونقلهم الى منطقة ردفان يوم الخميس الماضي ، كورقة ضغط لتسليم المتهم بقتل الشاب سالم.

وخلال اليومين الماضيين جرت وساطات لقيادات ومشائخ في محافظة لحج ومحافظة ابين التي ينتمي لها الوكيل ، افضت اليوم السبت الى اتفاق بإطلاق سراح الوكيل مقابل تسليم الجندي المتهم بالحادثة.

وأكدت مصادر أمنية عصر اليوم السبت بتسليم الجندي المتهم بالحادثة الى إدارة البحث الجنائي بخور مكسر عدن عبر قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش ، وبحضور أحد قيادات المجلس الانتقالي.




comments

أحدث أقدم