أخر الاخبار

تابع النشرة التحذيرية للطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة الصادرة من هيئة الارصاد الجوية




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

18 يونيو 2022



كمية الامطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-


 ريمة : 47.4

 المعافر-تعز : 46.6 الكدن-الحديدة : 32.3 إب : 19.1 بعدان-إب : 3.6 تعز : 3.0 السدة-إب : 2.0 الحديدة 2.0، صرفيت-المهرة 0.7، عتق 0.3 الحزم-الجوف 0.3 والمحويت0.2.


 وقد هطلت أمطار رعدية تدفقت على اثرها السيول خارج نطاق محطات الرصد الجوي، فلله الحمد والمنة. 


يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية: 

1. هطول المزيد من الأمطار الرعدية بعضها غزيرة في فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية خاصة على (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، حجة والمحويت) ومناطق من غرب ذمار وصنعاء وعمران وتمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات (ابين، شبوه، حضرموت والمهرة) وقد تطال الأمطار على أجزاء متفرقة من الساحل الغربي والمناطق المرتفعة المقابلة له.


 2.طقس شديد الحرارة نهاراً على صحاري (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة) حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38-44) درجة مئوية، وطقس حار ورطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحارة ما بين 34 و39 درجة مئوية.


 3. ارتفاع الموج واضطراب البحر بسبب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية. 


4. غبار واسع الانتشار على صحاري محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة) ويمتد إلى شرق محافظتي صنعاء وعمران. 


وعليه يحذر المركز الوطني للأرصاد الأخوة المواطنين:- • من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاري وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة. 


• من التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنباً لضربات الشمس في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى. 


• من ارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية. 


• كبار السن ومرضى الصدر (الربو) بعدم التعرض المباشر للغبار حفاضاً على صختهم. 


الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد المركز الوطني للارصاد




comments

أحدث أقدم