أخر الاخبار

في إطار المخيم الطبي الخيري الذي نفذه مستوصف رؤية بالمكلا .. إجراء 60 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو. "شاهد الصور"




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا

 5 يونيو 2022

من | علي بامسعود 


شهدت مدينة المكلا عاصمة حضرموت إقامة "المخيم الطبي الخيري المجاني" لأمراض العيون نفذه مستوصف رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية بالشراكة مع مؤسسة أيادي الخير للتنمية ، وتحت إشراف مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة ومؤسسة النجاة الكويتية الخيرية .


المدير العام التنفيذي لمستوصف رؤية  د. "عبدالله فلهوم" ، أكد ان المخيم خيري ومجاني تم على نفقة فاعل خير ، موضحاً انه تم إعفاء كافة المرضى الذين تم استهدافهم من تحمل دفع تكاليف إجراءات المعاينة والفحوصات الطبية ، وكذلك اعفائهم من كلفة العمليات الجراحية بشكل كامل ، إلى جانب تقديم العلاج لهم مجانا وفق الوصفات الطبية من قبل الطبيب المختص ، مضيفا ان المستوصف تكفل أيضا بعملية نقل المرضى الوافدين من بعض المناطق والمديريات البعيدة كمديرية بروم ميفع ، وذلك في اطار جهود إدارة المستوصف الهادفة للتخفيف من معاناة المرضى في محافظة حضرموت الساحل . 


من جانب اعتبر الأستاذ "أسامة عمر الغيلي" مدير القطاع الإداري بمستوصف رؤية فرع المكلا ، هذه المبادرات الإنسانية هي أساس التكافل والتراحم بين الأطباء والمرافق الصحية مع افراد المجتمع كونها تسهم في التخفيف عن معاناتهم وتعود بالمنفعة الكبيرة لشريحة واسعة منهم بتصحيح بصرهم ، مبينا ان المستوصف يسعى دائما إلى تقديم خدمات متكاملة في المجال الذي يختص به المستوصف بطب وجراحة العيون . 


وقد بدأ المخيم نشاطه باستقبال عدد كبير من مرضى العيون بمختلف الفئات العمرية الذين توافدوا من بعض مناطق ومديريات ساحل حضرموت للاستفادة من خدمات المخيم المجانية وتلقي العلاج الكامل مجانا ، وتضمن المخيم إجراء الفحوصات للمرضى المستهدفين ومعاينتهم ، وكذلك إجراء عمليات المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو لعدد (60) حالة والتي اعتبرها الأطباء المختصين والمشرفين بالمخيم من الحالات الأشد حاجة لإجراء هذه العملية بشكل عاجل وضروري ، وتمت هذه العمليات تحت إشراف الدكتور السوري المختص "معاذ البقاعي" .

















comments

أحدث أقدم