أخر الاخبار

وكيل أول حضرموت يتفقد مشروع تأهيل وتجهيز مركز العزل في هيئة أبن سينأ بالمكلا




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

5 يونيو 2022


تفقد وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم سير العمل في مشروع تأهيل وتجهيز مركز العزل في هيئة مستشفى أبن سينأ العام بمدينة المكلا الممول عبر مكتب الأمم المتحدة UNOP. 


وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس الهيئة الدكتور خالد بن شيبان استمع وكيل أول حضرموت من مهندس المشروع عبدالكريم محمد الأرياني، إلى شرح عن سير الأعمال في المشروع الذي تنفذه شركة بن فتشة للمقاولات المحدودة وتشمل على إعادة تأهيل مبنى العزل بجميع مرافقه من عناية مركزة واستقبال للحالات الحرجة ورقود يتسع 12 سريرًا قابلًا للتوسع, كما يحتوي المركز على غرف للعزل مزودة بنظام أكسجين مركزي من وحدة مركز الاكسحين التي بنيت له خصيصًا , بالإضافة إلى نظام تكييف مركزي ,وقسم للأشعة مجهز بكامل التجهيزات ومختبر مزود بأجهزة الفحص الحديثة , وصيدلية , وغرف للأطباء والمناوبين والخدمات , وانظمة السلامة والمراقبة والحماية من الحرائق , كما تم تزويده بنظام الطاقة الشمسية بقدرة 50 كيلو وات , ومولد كهربائي بقدرة 500 كيلو وات , وبناء خزان ارضي بسعة 100 متر معكب , وتركيب محرقة خاصة بحرق النفايات العامة والسامه .

وأشار الأرياني إلى أن هذه الأعمال والتجهيزات المتطورة  سوف تسهم بأن يكون هذا المركز مركزًا حديثًا للحميات على مستوى المحور الشرقي .


من جانب آخر تفقد وكيل أول حضرموت سير الخدمات المقدمة للمرضى في الأقسام التشخيصية والعمليات والعناية المركزة مستمعًا من رئيس الهيئة حول الجهود المبذولة في تحسين مستوى الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية وتوفير العديد من التجهيزات والمتطلبات ومواجهة الكثير من الصعوبات.


وحث وكيل أول حضرموت على توظيف كل الإمكانيات المتاحة لتطوير هذا المرفق الحيوي والارتقاء بخدماته بوصفه واجهة حضرموت الصحية والطبية.



comments

أحدث أقدم