أخر الاخبار

في لقائة بقيادات الهبة ،،، الشيخ بن حريز:( هذا المسير مسير ابطال اخترناه وفيه موت وحياة .واذا مااستجابت الدولة، نصعد ونصكر النفط.)




 


( تاربة_اليوم ) - اعلامية العيون

 25 يونيو 2022


عقدت يوم أمس الجمعة ٢٤ يونيو ٢٠٢٢م ، قيادات الهبة الحضرمية بمخيم  العيون برئاسة الشيخ صالح بن حريز اجتماعها الدوري حيث استعرضت مستجدات الأوضاع في حضرموت والإزمات والمعاناة الظالمة التي يمر بها الشعب الحضرمي  المتمثلة في أزمة الكهرباء الحادة في ساحل ووادي حضرموت في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية التي يكتوي بها مواطني كل المدن الحضرمية، وكذا ارتفاع المشتقات النفطية والمواد الغذائية والمواصلات وتدني قيمة العملة ومرتبات الموظفين وانتشار الجوع المخيف في معظم البيوت والاختلالات الأمنية والاختطافات في الوادي والصحراء.حيث يجري كل ذلك دون ان تتحرك السطة المحلية والحكومة والرئاسة لوضع اية معالجات جدية لمعاناه حضرموت، في الوقت الذي تنهب فيه ثرواتنا النفطية وايراداتها لتذهب لجيوب الحكام الفاسدين محليا ومركزيا وتحت نظر التحالف.

والقى الشيخ بن حريز في بداية الاجتماع كلمة وافية سلط فيها الضوء على معاناة أبناء حضرموت وانه واجب التكاتف لكل الحضارمة في الداخل والخارج لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة، والقضاء على هذه الأزمات المفتعلة والسيطرة على ثروات حضرموت، وخاصة النفط وتسخيرها لخدمة أبناء حضرموت وتلبية احتياجاتهم الأساسية، والا التوجه لقطعها وحرمان المتنفذين والفسدة منها. 

واستطرد في كلمته قائلا:

(رسالتي الى ابناء حضرموت الأبطال الذين في دمهم الحمية على وطنهم وعلى شرفهم وعلى حقوقهم داخل الوطن وخارجه ،الناس تعبت ووصلت حافة الانهيار.

ونحب ان نعلمكم معنوياتنا مرتفعة ،

ولايقولون الهبة الحضرمية بمخيم العيون معاد شي لهم صوت انتهت. ونطلب التفافكم حول هبتكم. والحقوق ماتجي بالمطالبات فقط، ولكن يجب ان يكون مقرونا بالتصعيد لانتزاع الحقوق.

 الكهرباء ماشي، يعانون الناس في الوادي والساحل واكثر الناس يموتون من الجوع.والأمن مافي. وفي رمضان تكلمنا  وقلنا يمكن المجلس الرئاسي الجديد يعمل حلول ولكن دون فائدة. معقول مايقدروا يجيبوا للكهرباء ٥٠٠ميجا. وهم ينهبوا خيراتنا ونفطنا بالمليارات. وايضا عندنا النفط والدبة البترول يبيعوها لنا ٢٨ الف.

احنا صبرنا صبرنا والصبر مع الضغط يولد الانفجار.

نؤكد لكم إن هذا المسير مسير ابطال اخترناه وفيه موت وحياة اخترناه.اذا مااستجابت الدولة، نصعد ونصكر النفط.

وعلى أبناء حضرموت اللي خارج الوطن عليهم التكاتف والدعم وكل شي والاعلام.وتكون يدهم واحدة مع الداخل، ونباهم يقوموا قومة رجل واحد. وماشي يجي بدون تضحية وتعب، والتضحية مستعدين لها.

وحضرموت عليها غوى من القريب والبعيد.

وفرض الاحترام لن يتم الا بقيام الشعب وصموده.واحنا على علمكم  الشعب الحضرمي في ضيقة، 

ولاسلطة ولا حكومة و لا تحالف ماحد رد علينا بعين الاعتبار. ولكننا نحذرهم بانه، والله مهما قست علينا الضروف لايمكن نتنازل عن حضرموت ومطالبها.

وهذه هبتنا ياعز ياعزاء .)


وتداخل الكثير من المجتمعين في اللقاء حيث أجمعوا على ضرورة التصعيد السريع وحشد كل أبناء حضرموت وقبائلها ومجتمعها المدني ونخبها لتنفيذ الفعاليات التصعيدية المختلفة بما فيها قطع النفط، التي ترغم السلطة المحلية والحكومة والرئاسة والتحالف لتلبية صوت الشعب وتحقيق مطالبه المشروعة وأقرت الخطوات العملية لذلك التي سيتم تدشينها قريبا.



comments

أحدث أقدم