أخر الاخبار

أختتام ورشة عمل حول التعرف على مسرح الجريمة وتأمينه لمنتسبي الأمن والشرطة بوادي حضرموت




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / التوجيه المعنوي / سيئون

23 يونيو 2022


أختتم بسيئون ورشة عمل حول التعرف على مسرح الجريمة وتأمينه التي تنفذها جمعية نبراس للتنمية ومؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن ضمن أنشطة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن.


وتهدف الورشة التي استمرت على مدى خمسة أيام قدمها المدربين العقيد مبارك الديولي والملازم أول صالح الطفي في كيفية التعامل مع مسرح الجريمة وحفظ الاثار التي تودي الى كشف الجريمة بالطرق العلمية التكنيكية ومهارات علمية في علم البصمات والقتل والانتحار ومعرفة اساسيات علم التزييف والتزوير وكذلك دورالاجهزة الامنية الاخرى في الحفاظ على مسرح الجريمة.


وفي ختام الورشة أشاد مدير عام الأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد الركن عبدالله سالمين بن حبيش بجهود جمعية نبراس للتنمية ومؤسسة الشهيد بن حبريش في رعايتهم تنفيذ الورشة الذي استفاد منها منتسبي الادلة الجنائية في رفع أدائهم وتطوير مهاراتهم العملية  ، منوهاً ان هذه الورشة تعتبر من أهم الدورات التدريبية لرفع الاداء في عمل الادلة الجنائية في كشف القضايا الغامضة.


وأشاد المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية المهندس عبير بن غودل ومدير مكتب جمعية نبراس بسيئون رشيد بن عبيدالله بالتسهيلات التي قدمتها إدارة الأمن والشرطة التي ساهمت في انجاح تنفيذ الورشة وبقية الدورات التدريبية السابقة ، مشيرين بانه تم تنفيذ حلقات وفلاشات اذاعية لتوعية المواطنين للتعامل السليم مع مسرح الجريمة وسيتم تنفيذ دورة تدريبية في برامج الاوفيس.


وتخلل الاختتام الذي حضره مدير إدارة الادلة الجنائية الملازم أول منصر سعيد كرامة ومدير إدارة التوجية المعنوي والعلاقات العامة بشرطة حضرموت الوادي والصحراء مساعد أول صالح يحيى الهندوان اختبار عملي المتدربين شهده العميد الركن عبدالله بن حبيش وتكريم بشهادات مشاركة للمدربين والمتدربين.







comments

أحدث أقدم