أخر الاخبار

هذا ماستقدمه الكويت دعما لليمن




 



( تاربة_اليوم ) - متابعات 

8 يونيو 2022



رحب رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ صباح الخالد الصباح، بالرئيس اليمني والوفد المرافق له، واعرب عن سعادته والحكومة الكويتية بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن.


وذكر الصباح خلال لقاءه الرئيس اليمني رشاد العليمي، اليوم، بالمفاوضات اليمنية التي استضافتها الكويت بين الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين، مؤكدا ان بلاده وجدت كل التفهم من الوفد الحكومي آنذاك مقابل العراقيل التي جلبها الطرف الاخر.


كما اكد التزام الكويت بمواصلة الدعم السياسي والاقتصادي والاغاثي للشعب اليمني، والدفع نحو استعادة الامن والاستقرار في اليمن، قائلا ان الحرب الاوكرانية الروسية، “لا يجب ان تشغلنا عن اليمن لانها ليست قضية انسانية فقط وانما سياسية بأبعاد متعددة”.


وعقد الرئيس اليمني رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، جلسة مباحثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، والتدخلات الكويتية المطلوبة في مختلف القطاعات الخدمية والاقتصادية.


وخلال المباحثات الرسمية الموسعة التي عقدت بقصر بيان، جدد الرئيس رشاد العليمي اعرابه عن عظيم امتنانه والشعب اليمني للكويت حكومة وشعبا على ما قدموه من دعم مشهود في مختلف المجالات.




comments

أحدث أقدم