أخر الاخبار

وكيل أول حضرموت يستقبل وفدًا أوروبيًا




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

 12 يونيو 2022



التقي وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي ، صباح اليوم، وفدًا أوروبيًا مكون من السيدة مليسيا رحموني ناىبة سفير فرنسا، ومستشارة التطوير، والمستشارة مارسيلا مارياربك رىيسة قسم التعاون في سفارة ألمانيا لدى اليمن، وممثلين عن برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الفاو والبرنامج الانمائي للامم المتحدة. 


وفي مستهل اللقاء الذي حضره وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق والمدير العام لمكتب وزارة الخارجية السفير سالم أحمد بلفقيه رحب الشيخ بن حبريش بالوفد الأوروبي الزائر ناقلًا لهم تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، وتحيات عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني.. 


وخلال اللقاء ناقش وكيل أول حضرموت مع الوفد الاوروبي أوضاع المحافظة واحتياجاتها في مختلف القطاعات، وأبرز التدخلات المطلوبة ، والعمل على تعزيز وتطوير مؤسسات الدولة وتقويتها.. 


وتناول اللقاء أهمية دعم القطاعبن الزراعي والسمكي وتوفير متطلباتهما  الأساسية ومد المزارعين والصيادين بالوسائل والأدوات الحديثة التي تسهم في الارتقاء بانشطتهم وتحسين ظروف معيشتهم، بالإضافة إلى الإهتمام ببناء السدود.. 

 كما تطرق اللقاء إلى متطلبات دعم القطاع الأمني للقيام بدوره على أكمل وجه في مواجهة الجريمة بمختلف أشكالها وخاصة في مكافحة التهريب والمخدرات والعمل على تقوية الأجهزة الأمنية ورفدها بالامكانبات ، ومؤازرة جهود مكتب الشؤون الإنسانية في اليمن ومختلف المنظمات الدولية واعطاء الإهتمام باللاجئين والحد من الهجرة غير الشرعية التي تتاثر منها حضرموت وبقية المناطق في بلادنا..

 

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية استدامة المشاريع الممولة من المنظمات الدولية وربط المنظمات المانحة بالمختصين في مختلف القطاعات لتحقيق التكامل وفعالة اكبر في المتابعة والتقييم وتلبية الاحتياجات الضرورية .



comments

أحدث أقدم