أخر الاخبار

كنت حاضراً بين المستشار بن عبدات والمدير الجهوري في لقاء الصراحة وتعظيم سلام لهما




 



تاربة_اليوم / كتابات واراء

مقال لـ / صالح باظريس

الخميس 9 يونيو 2022


قادتني الظروف يوم أمس الاربعاء أن أكون حاضراً في لقاء جمع الأخ الفاضل الأستاذ/ محمد صالح بن عبدات مستشار وزارة الشباب والرياضة والكاتب والناقد الرياضي المعروف، والأخ العزيز/ رياض بن صلاح الجهوري المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت، وحقيقةً ما سمعته من نقاش وصراحة متناهية من الطرفين جعلتني أرفع القبّعة تعظيم سلامٍ لهما، حيث وضع الزميل والأستاذ محمد بن عبدات بصفته كصحفي وكاتب رياضي جملةً من الأسئلة والاستفسارات حول بعض النقاط التي تتداول حول واقع العمل في مكتب الوزارة وخاصة في ما يتعلق بموضوع مخصصات الفروع، أو ما يتعلق بأسباب استقالتين تم نشرهما على وسائل التواصل الاجتماعي، وعما إذا كانت بعض تلك المنشورات قد صدرت من أصحابها بعد أن اطّلعوا وتحرّوا أيضاً من طرف مكتب الشباب والرياضة، لا من طرفٍ واحد؟ 

فكان رد الجهوري صريحاً ومفنداً لكل كبيرة وصغيرة، وقال إن مايتداوله البعض ليس على حقيقته التي يُراد الترويج لها، كما إن أقلامهم قد خطّت ما نشروه دون أي جلوس أو استماع لرواية صاحب الشأن وهو مكتب الشباب والرياضة، وهذا ليس من المهنية في شيء، وبالتالي لا غرابة في أن تجد الحقيقة معدومة في كثيرٍ مما يُنشر.

ومن أراد الاستيضاح والاستنارة في أي نشاط من أنشطة المكتب فعلى الرحب والسعة، ولن يجد إلا ما يسر بإذن الله، ونتقبل النصح والنقد من أي أحد، فنحن نسعى جاهدين على تذليل الصعاب سواء للأندية أو فروع الاتحادات بالوادي وفقاً والإمكانيات المتاحة، حيث تتحصل الأندية على مخصصاتها بصورة منتظمة، وأما بالنسبة لفروع الاتحادات هناك آلية صرف متفق عليها مسبقاً بين المكتب وهذه الفروع بمحضر اجتماع وهي أن يتم الصرف وفقاً والنشاط، ولهذا صرفنا لكل الفروع التي قدمت لنا خطة نشاطاتها، ولم نقفل أو نوصد هذا الباب في وجه أحد وفقاً وما اتفقنا عليه. 

وأما فيما يتعلق بشأن الاستقالات فقد قال الجهوري دعوني أُبرز لكم رداً خطياًّ من قِبَل أحد المستقيلين مستنكراً توظيف البعض لاستقالته سلباً ضد إدارة المكتب، وقطعاً لدابر المتربصين فإنه مستعد للعودة إلى العمل في أي مكان نراه مناسباً، وهو ما يبين جانباً من أغراض تلك المنشورات.

ثم تحدث الجهوري عن الاستقالة الأخرى وما ورد في مسبباتها، وقام بالرد عليها، ثم قال كنا نحبذ أن تبقى هذه الأمور في إطارها، وأن تسير الإجراءات وفقاً والقانون، وهو ما سنتعامل به مهما تم استباق الإقالة والإحالة إلى التحقيق برمي التهم جزافاً واللجوء للإعلام بدلاً من القانون. 

حقيقةً ما يشدني ويعجبني كثيراً في شخصية أخي العزيز محمد بن عبدات بعيداً عن كونه مستشاراً أو كاتباً وصحفياً معروفاً تعدّى المحلية وصولاً للعربية والدولية إلا أن ذلك لم يغيّره سلباً، وظل ذلك الشخص الذي يقدّس أمانة الكلمة وقول كلمة الحق والمكاشفة والمواجهة في أحيان كثيرة، حتى يستسقي الحقيقة كما هي، ولا يظلم بعدها أحداً.

هذا هو العمل الصحفي النزيه والراقي حين تكتب وأنت مطِّلع على الحقيقة الكاملة، وحين تنتقد لا يخرج نقدك عن خط الصالح العام لأجل المصالح الشخصية..

حقيقةً مثل هكذا شخصيات تتواجد في العمل الرياضي في البلد لهو شيء مشرف في ظل كثير من العشوائية والتخبط الذي نراه في كثير المجالات .. نتمنى أن نرى دائماً الأشخاص المناسبين في المكان المناسب، وما بن عبدات والجهوري إلا أنموذجاً من نماذج كثيرة تزخر بها البلد، ونترقب أن تُعطى لها الفرصة  لتقدم أعظم مالديها لخدمة هذا الوطن.

أخيراً كنت سعيداً بحضوري هذا اللقاء، وخرجت بشيء مهم وهو أن الرجال لا ترتقي إلى  مكانة كبيرة ويكون لها احترام وتقدير على كافة المستويات إلا بأخلاقها وصراحتها وحرصها على تقديم عملها بصورة مميزة، بعيداً عن الكذب والنفاق والمكر والمجاملة والمحاباة التي لا تظهر إلا من أناس مريضة حاقدة فاقدة للشيء، لا يعجبها الأشخاص الناجحون في حياتهم، والصادقون مع أنفسهم قبل غيرهم.

فألف تحية وتعظيم سلام للجهوري وبن عبدات.



comments

أحدث أقدم