أخر الاخبار

تنظمها .. جمعية الرحمة الخيرية بالتعاون مع مكتب الله يبارك العقاري .. تدشين فعاليات المسابقة القرآنية الكبرى بمديرية القطن. "صور"




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / القطن

19 يونيو 2022

من / خالد بلحاج – تصوير / عبدالمجيد باشعيوث – أديب باجسير :


دشنت صباح اليوم الأحد العشرين من ذي القعدة 1443ه بمديرية القطن محافظة حضرموت فعاليات المسابقة القرآنية الكبرى فئة المصحف كاملاً لطلاب مدارس التحفيظ بمساجد المديرية التي تنظمها جمعية الرحمة الخيرية بالتعاون مع مكتب الله يبارك العقاري تحت شعار " فليتنافس المتنافسون" 

في الحفل الذي بدأ بآية من الذكر الحكيم تلاوة الطالب صالح بن قحمان  ومن ثم الحديث الشريف قراءة الطالب ابوبكر الحمد أشار رئيس جمعية الرحمة الخيرية الشيخ سعيد بخضر ان هذه المسابقة تقام لأول مرة ويشارك فيها (16) طالب من طلاب مدارس التحفيظ بالمديرية بعد ان فتح المجال للراغبين في المشاركة من كافة المدارس ,مشيراً ان المسابقة سيشرف عليها لجنة تحكيم برئاسة الدكتور صالح القحوم وعضوية أنور باجبير ومحمود القحوم ,  لافتاً ان الهدف من ذلك تشجيع الطلاب حفاظ كتاب الله بحيث تم رصد جوائز قيمة للمتأهلين للمرحلة النهائية , مؤكداً حرص الجمعية على استمرار مثل هذه المسابقات وتوسيع نشاط المشاركة لتعم الفائدة كافة الشباب والطلاب بالمحافظة, متمنياً للطلاب المشاركين تنافس شريف للوصول للنهائي .

بدوره أستعرض رئيس لجنة التحكيم الدكتور صالح القحوم لائحة المسابقة وشروطها مشيراً ان المرحلة الأولى من التصفيات سيتم خلالها تقسيم المشاركين على خمس مجموعات للتنافس فيما بينهم في مجالات حفظ القرآن والتجويد والإداء ليتأهل عن كل مجموعة خمس متسابقين للمرحلة النهائية لتقييم مستوياتهم وتحديد المراكز للحصول على الجوائز المخصصة لهم.


من جانبه اشاد الشيخ جمعان باخميس في كلمته نيابة عن الضيوف اشاد بهذه المسابقات التي تسهم في التنافس الشريف بين الطلاب وتهدف الى تشجيعهم في الاجتهاد اكثر في حفظ كتاب الله وتجويده وتلاوته' مباركا جهود الجمعية في ذلك ' متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح والديمومة والاستمرار في ملازمة حلقات ومدارس التحفيظ.

وقد رصدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة بينها دراجة نارية للمركز الأول وجوائز مالية  لأصحاب المراكز الأربعة. 


بعد ذلك تم تقسيم الطلاب على خمس مجموعات وفقاً للقرعة وستنطلق التصفيات الأولى يوم الثلاثاء القادم ليتأهل الخمسة الفائزون للمرحلة الثانية يوم الخميس القادم ومن ثم ستختتم المسابقة بالحفل الختامي يوم الجمعة الخامس والعشرين من ذي القعدة .



حضر حفل التدشين مدير إدارة الوعظ والإرشاد بمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت والصحراء  خالد باحشوان ومدير إدارة التحفيظ أنور بلقصير ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية القطن عمر ديان وأعضاء الجمعية وعدد من أئمة المساجد والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.








comments

أحدث أقدم