أخر الاخبار

اجتماع للوقوف على آخر أوضاع الكهرباء بدوعن واتخاذ عدد من الخطوات




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / دوعن

6 يونيو 2022

من/ محمد بن صويلح 


عُقد بمكتب مدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم احمد بانخر صباح اليوم الإثنين اجتماعا بحضور عضو مجلس النواب الشيخ محمد بن عبدالرب العمودي والمنصب أحمد بن صالح العمودي رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية دوعن والمنصب عمر سعيد باطوق العمودي رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية.


وهدف الاجتماع إلى الوقوف على أوضاع الكهرباء بالمديرية وما آلت إليه من تراجع في برنامج التشغيل الذي وصل إلى 4 ساعات فقط في اليوم.


وفي مستهل الاجتماع رحب المدير العام بالحضور وتطرق إلى ماتمر به المديرية من أزمة في الكهرباء أثرت على حياة المواطنين نتيجة لعدم كفاية الديزل الوارد إلى المحطة الذي يشغل المحطة لأربع ساعات فقط مما أدى إلى معاناة المواطنين وتأثرت الخدمات جراء ذلك.


موضحا المتابعات التي تم خلال الأسبوع الماضي لدى المسؤولين بالمحافظة وحصولنا على توجيه من وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش بصرف كمية تبلغ 400 ألف لتر دفعة واحدة واعتذار شركة النفط عن صرفها لعدم وجود كميات متاحة لديهم.


كما أطلع المدير العام الحاضرين على نتائج لقائه بوكيل المحافظة للشئون الفنية ومدير عام المؤسسة العامة لكهرباء الوادي والصحراء ، ومناقشة تنفيذ توجيهات المحافظ الخاصة بكهرباء وادي دوعن وضمها للمؤسسة العامة للكهرباء بالوادي والصحراء مالياً وإدارياً وفنياً، وحيث أن تأخر نزول اللجنة من كهرباء الوادي والصحراء كان بسبب تأخر استكمال بعض الأمور الفنية وانتظار  صدور القرارات الإدارية من الجهات المعنية ( الوزارة والمحافظة) الخاصة بالاستلام والتسليم ؛ فقد تم تأجيل استلام كهرباء الوادي والصحراء  لكهرباء وادي دوعن إلى الأسبوع القادم بإذن الله.


وفي ختام الاجتماع أقر الحاضرون ما يلي :

1- يؤكد الحاضرون على ضرورة الإسراع بتنفيذ توجيهات اللواء الركن / فرج سالمين البحسني عضو مجلس القيادة الرئاسي – محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية الخاصة بضم كهرباء وادي دوعن لكهرباء الوادي والصحراء إداريا وماليا وفنيا وما يتبعها من اجراءات من الجهات المعنية  واعتبارها فرعاً من فروعها 

2- يثمن الحاضرون الجهود المبذولة والمتابعات المضنية من قبل مدير عام مديرية دوعن للتخفيف من معاناة أبناء المديرية في كافة المجالات الخدمية والتنموية وعلى رأسها توفير الديزل لكهرباء دوعن.

3- كلف الحاضرون كلاً من : مدير عام المديرية وعضو مجلس النواب بالتواصل مرة أخرى مع المعنيين في المحافظة لتوفير كميات إضافية من الديزل لكهرباء وادي دوعن تف بتقديم الحد الأدنى من الخدمات للمواطنين خلال هذه الفترة خاصة في مجال الصحة والمياه والتخفيف من معاناتهم.

4- يوصي المجتمعون الإخوة المعنيين في المحافظة للأخذ بعين الاعتبار ما يعانيه أبناء مديرية دوعن جراء انقطاع التيار الكهربائي عن المديرية لأكثر من عشرين ساعة يومياً وتأثير ذلك على الخدمات في جميع المناطق خاصة في مجال مياه الشرب وغيرها من الخدمات ما ينذر بحدوث أزمة حقيقية بمديرية دوعن – لا سمح الله – فساعات تشغيل الكهرباء لا تكفي لتغطية وسد احتياجات المواطنين من المياه.



comments

أحدث أقدم