أخر الاخبار

الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم دورة تدريبية نوعية للتنمية والإعمار بمدينة المكلا




 


تاربة_اليوم / المكلا

من / أ.صلاح عبدالله براهم


اختتمت صباح اليوم بمدينة المكلا  دورة تدريبية نوعية في مجال المهارات الإدارية لبناء قدرات السلطات المحلية بمديرية المكلا ضمن مشروع بناء قدرات المحليات للاستعداد للتعافي وإعادة إعمار اليمن. 


وشارك بالدورة أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية من مديري العموم للمكاتب ومديري الأقسام واستمر البرنامج من ١٨-  اليوم ٢٣ يونيو الجاري.


وجاءت الدورة التدريبية بتمويل من صندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت إدارة البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية- فرع المكلا ومتابعة وتنسيق الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت 



ودرب في البرنامج الدكتورمحمد بن جمعان و أ.مريم العيدروس مع المشرفين بالبرنامج د.عبدالله بن ثعلب ود.هاني بلعفير وضابط البرنامج والتمكين بالصندوق الأستاذ نجيب الفاتش.


وهدفت الدورة إلى التعرف على مفاهيم تدبير التمويل ومراحله من تخطيط  وتنفيذ وتقييم والمفاهيم العامة عن التقارير وكيفية إعدادها والحاجة إليها في أجهزة السلطة المحلية وأنواع التقارير وآلية الاتصال والتواصل ومفهومه وعناصره وأنواعه وقواعد فن الاتصال مع الآخرين وغيرها.


 وأعرب المشاركون في الدورة عن سعادتهم بمثل هذه الدورات التي لها دور فاعل وكبير في بناءالقدرات وتطوير المهارات في المجال الإداري بالسلطات المحلية .



comments

أحدث أقدم