أخر الاخبار

بتمويل كويتي جمعية الطالب تفتتح المجمع التعليمي والصحي بتريم محافظة حضرموت "شاهد الصور"




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / تريم

 8 يونيو 2022



افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء الصحراء عبدالهادي التميمي اليوم مجمع الدكتورة ريما الصوان التعليمي الصحي بمنطقة الغرف بمديرية تريم تحت اشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت وتنفيذ وإدارة جمعية رعاية طالب العلم باليمن.


ويتضمن المشروع الذي من المتوقع أن يستفيد منه 20 ألف نسمة ، 3 مباني الأول تعليمي يضم 5 قاعات دراسية ومكتب للمعلمين وقاعة كبيرة متعددة الأغراض ، والثاني صحي ويتكون من عيادتي مجارحة وتمريض وطوارئ وصيدلية ومختبر ، فيما المبنى الثالث لرعاية وتدريب الأيتام به 4 شقق تقع على دورين.


وفي افتتاح المجمع بارك الوكيل التميمي لأبناء المنطقة المجمع الذي سيخفف عنهم عناء الانتقال للحصول على الخدمات الطبية وكذا التعليمية إلى جانب اهتمامه برعاية وتأهيل الأيتام، منوها إلى ثقة السلطة المحلية في الاستفادة من المجمع لخدمة المجتمع المحلي وتوفير بيئة تعليمية صحية وتعليميه لأفراده .


وثمن التميمي تدخلات الأشقاء في دولة الكويت ، مبينا أن الكويت لها بصمات لمشاريع حيوية في مجالات متعددة بالمحافظة واليمن منذ القدم ومازال المجتمع يستفيد من تلك المشاريع حتى اليوم.


بدوره أشار الأمين العام لجمعية طالب العلم وسيم ربيحان إلى أن المشروع اليوم يرى النور منذ حوالي سنة وشهرين على وضع حجر الأساس للمجمع، داعيا المستفيدين إلى الاستفادة بفعالية من المجمع والحفاظ عليه ليستمر عطاءه للأجيال القادمة.


وتخلل الحفل الذي حضره مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور عبدالله باجهام ومندوب جمعية الشيخ عبدالله النوري الشيخ سالم بن قوقه ، كلمة لممولة المشروع عبر الاتصال المرئي الدكتورة ريما محمد  الصوان وقصيدة شعرية للشاعر خليل باسيف ووصلات انشادية تثمن جهود الاشقاء بدولة الكويت قدمتها زهرات المنطقة ، وكذا عرض فيلم لمراحل المشروع منذ بدء العمل فيه.


وفي ختام الحفل تم تكريم الدكتورة ريما الصوان والسلطة المحلية بدروع تذكارية.








comments

أحدث أقدم