أخر الاخبار

وطني .. مُناجاة في ساعة الغسق




 



#كتابات واراء :


مقال لـ / #مرعي_حميد 


         وطني أيُها الساكن القلوب و العقول .. وطني يا وطن الأماجد والأمجاد، وطني يا مهد الحضارة و مِزود الريادة .. 

           وطني يا محبوب الملايين الأبية و مثوى أفئدتهم الزكية.... قد عشت بالمجد والخير و البناء والعِمران وكنت للطامعين مطمعاً بما أنت به من موقع جغرافي استراتيجي هام على طريق التجارة بين شرق العالم  وغربه منذ القرون الخوالي، وبما أنت تحتويه على أرضك الطهور وفي باطنها من خيرات مادية وثروات ثمينة هي حق لبنيك أولاً ثم ما فاض لجيرانك و من وصل إليهم بسبيل من السُبل المشروعة وبما تمتلكه من جُزر ومُميزات و حيوية وبما تفيض به من أطايب مادية ومعنوية و بما أنت به من موارد بشرية.. 

            وطني يا وطن المجد و الأصالة والإنسانية الراغبة في التطوير الإيجابي و الفعل الحميد ...

       لقد كنت في ضُحى الإسلام خير الأوطان إذ أقبل بنوك على دين الله أفواجاً فلا فتح بصولة رِجال وجياد بل كنت رافداً لدين الله جِهاداً وتضحية و حملاً لمِشعل أنواره الساطعة و مُضيفاً إلى منهله العذب الثر . 

        وطني يا نبراس القيّم الفُضلى والملاحم و المآثر ..

 لقد زحفت عليك الزحوف وعبثت في أرضك رموز الشر والبغي والعِدوان في كل زمان ولكن كان لك من بنيك السد الحامي و الجُند المقاوم لضُلّام البشر وحُثالتهم ما استمسك السلاح في أيديهم ووسعتهم السُبل فردّوا المكر السيئ و أجلوا الطامعين و لقنوهم الدروس القاسية و أضافوا بأرواحهم ودمائهم سطور مُشرقة زاهية في سِجلات أمجادك. 

       وطني يا نشيد مُكابر ينبض به القلب..

            في كل مرة يُباغتك الغُرباء والتوجهات الغريبة كنت تجد انتفاض يُلقي بهم عن ظهرك و يُحيلهم إلى ذكرى قاتمة و تاريخ أسود فإن اعتبروا وإلا جاءت أيامك الأُخر فأذاقت المُصرين على الغي و العسف والعدوان دروس أخرى في محطات مُتجددة. 

وطني المُسافر في دمي المُقيم في نبضي ... في كل مرّة يشحذ البُغاة من أرضك وعلى أرضك حُسام الخيبات في وجه الآمال الحِسان والتطلعات النبيلة لساكنيك الساكن أنت في سويداء قلوبهم ينقلب تدبيرهم الخبيث وتخطيطهم المقيت عصف يعصف بأحلامهم و ذواتهم المريضة فإنّ لك من أبناءك الأوفياء الدفاع المُقدّس والعنفوان المُطهّم بالإقدام الجسور الذي يرُد الحق إلى نِصابه و يردع البُغاة فتدور عليهم الدوائر ويمكثون دهراً يُحصون خسائرهم.



comments

أحدث أقدم