أخر الاخبار

شاهد اول تعليق لقيادي حوثي على زيارة العليمي واستقبال مصر له ودعمه




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

 12 يونيو 2022



وجه قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران رسالة تهديد غير مباشرة إلى مجلس الرئاسة اليمني والحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وذلك تزامنا مع إعلان جمهورية مصر العربية دعما الكامل للمجلس الرئاسي وللخطوات التي يقوم بها لصالح الشعب اليمني.


وأطل القيادي الحوثي المعين في منصب نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقلاب بصنعاء المدعو حسين العزي بتصريح مقتضب هدد فيه المجلس الرئاسي والحكومة من اتخاذ أي إجراء رادع ضدهم ، مهددا بما أسمائها تداعيا تخطيرة ومربكة على منطقة الخليج.


وقال القيادي بجماعة الحوثيين حسين العزي في تغريده له على صفحته " أن ‏أي مغامرات جديدة في اليمن ستفضي هذه المرة إلى تداعيات خطيرة ومربكة على منطقة الخليج ككل، وهذا بالتأكيد لن يكون في صالح أحد.


وتعليقاً على كلمة الرئيس السيسي وإعلان دعم مصر الكامل للمجلس الرئاسي والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قال القيادي الحوثي " إن مواصلة دعم وإسناد المرتزقة في اليمن في إشارة إلى المجلس الرئاسي والحكومة  عمل غير حكيم لقد قلناها ونكررها يجب على صنعاء والرياض المضي قدما في طريق السلام وإدراك أن المرتزقة نذير شؤم ونقطة غير مضيئة.


وأثار الكلمة التأريخية التي ألقاها الرئيس السيسي اليوم عقب مباحثات أجراها مع الرئيس اليمني رشاد العليمي غضب الميليشيات الحوثية التي تلقت صفعة قوية إثر إعلان السيسي الدعم الكامل لمصر ولكل جهود المجلس الرئاسي والحكومة فيما يخص إعادة الأمن والاستقرار وتأمين الممرات الملاحية الدولية في البحر والأحمر وخليج عدن .




comments

أحدث أقدم