أخر الاخبار

في #شبوة يحدث أغرب صيد في العالم .. الأرانب البرية تصبح جمالا




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

9 يونيو 2022


تشهد مناطق متفرقة من محافظة شبوة تسجيل حوادث إطلاق نار على جمال مواطنين ترعي في بعض المناطق الصحراوية والجبلية في المحافظة.


وتلقت الأجهزة الأمنية عشرات الشكاوي من أصحاب جمال يؤكدون أن ماشيتهم تتعرض لإطلاق نار في أوقات الليل من قبل مجهولين وبصورة متكررة.


تفاصيل القصة يرويها أحد المواطنين في شبوة حول أسباب تزايد أعمال قنص واستهداف تطال الجمال المتواجدة في الصحراء والشعاب الجبلية في أوقات الليل.


وأضاف أن ظاهرة غريبة انتشرت حاليا في شبوة وهي صيد الأرانب البرية حيث يخرج عدد من الشباب المسلحين إلى المناطق الصحراوية والشعاب الجبلية لملاحقة الأرانب البرية حيث يقوم الشباب المسلحين بإطلاق النار بصورة عشوائية عند مشاهدتهم الأرانب البرية وهي تركض في المنطقة.





وقال المواطن " لا يدرك الشباب الذي يخرجون للاصطياد بأن المناطق التي يمشطونها بحثاً عن الأرانب هي مناطق لرعي الأبل "الجمال" ، وأن الرصاصات التي يتم إطلاقها بشكل عشوائي تصيب الجمال المتواجدة في المنطقة.


وأضاف " الكثير من ملاك الجمال "الأبل" يتفاجئون بأن صائدي الأرانب قام بقتل أبلهم والفرار".


ناشد مواطنين أرياف محافظة شبوة الأجهزة الأمنية في المحافظة باتخاذ قرار رادع ضد الذين يصطادون الأرانب ليلاً، موضحين أن إبلهم تعرضت للرصاص الطائش عقب إطلاق النار ليلاً


وطالب المواطنون محافظ شبوة والأجهزة الأمنية بمنع اصطياد الأرانب ليلاً في البراري كون ضرره كبيرة على المواطنين






comments

أحدث أقدم