أخر الاخبار

سيئون : ورشة عمل حول التعرف على مسرح الجريمة وتأمينه لمنتسبي الأمن والشرطة بوادي حضرموت




 


( تاربة_اليوم ) - خاص/ التوجيه المعنوي - سيئون

19 يونيو 2022



بدأت بسيئون ورشة عمل حول التعرف على مسرح الجريمة وتأمينه تنفذها جمعية نبراس للتنمية ومؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن ضمن أنشطة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن.


وتستهدف الورشة التي تستمر خمسة أيام بمشاركة 15 من منتسبي الأدلة الجنائية في عدد من مديريات الوادي والصحراء إكسابهم أساسيات الأدلة الجنائية في مجال مسرح الجريمة وتأمينه ، و كيفية حماية مسرح الجريمة عند وقوع الحوادث .


في افتتاح الورشة أكد نائب المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء دكتورمصعب  الصوفي على ضرورة التحلي بالمسؤولية والمصداقية والمهنية في البحث عن آثار مسرح الجريمة ، مشدداً على استمرار اكتساب العلم والمعرفة لتطوير مهارات كادر الأدلة الجنائية ، مشيراً بان مسرح الجريمة هو المحرك الأساس للبحث الجنائي في كشف هوية المجهولين وضبط المجرمين.


من جانبه أشار نائب مدير عام الأمن والشرطة لشؤون الوادي العقيد حسن مقشم أن تنفيذ هذه الورشة النوعية ستسهم في رفع أداء عمل الأدلة الجنائية لكشف القضايا الغامضة التي تساهم  في كشف ملابسات الجريمة وكشف هوية المجرمين وضبطهم وتقديمهم للعدالة.


وثمن مقشم جهود منظمات المجتمع المدني في تنفيذ العديد من الدورات التأهيلية  لمنتسبي الأمن والشرطة في عدة مجالات ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي ، شاكرا جمعية نبراس للتنمية ومؤسسة الشهيد بن حبريش وقيادة كلية الشرطة بحضرموت للمساهمة في تنفيذ هذه الورشة ، متمنياً  أن تعكس ثمار الورشة في الميدان العملي ويستفيد منها المجتمع المحلي.


فيما أشار مدير مكتب جمعية نبراس بسيئون رشيد بن عبيدالله ان  الورشة تهدف لتدريب وتأهيل منتسبي الأمن و تزويدهم بالمعارف والمعلومات بأساسيات الأدلة الجنائية في مجال مسرح الجريمة وتأمينه ، مؤكداً أن في المرحلة القادمة ستنفذ عدة دورات تأهيلية نوعية ، مشيراً بأنه تم تنفيذ حلقات  إذاعية حول توعية المواطنين في كيفية حماية مسرح الجريمة عند وقوع الحوادث.



comments

أحدث أقدم