أخر الاخبار

شهدت إقبال كبير للزوار... معهد حضرموت العالي للعلوم الطبية يقيم الخيمة الطبية المجانية الأولى المتخصصة حول أمراض الجهاز التنفسي بالمكلا .




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

 11 يونيو 2022


أقام معهد حضرموت العالي للعلوم الطبية عصر اليوم الخيمة الطبية المجانية الأولى المتخصصة حول أمراض الجهاز التنفسي  بمنصة الستين بالمكلا.


حيث احتوت الخيمة على أربعة اركان توعوية وتثقيفية وصحية شملت : مساعد طبيب وقسم الصيدلة والمختبر وفني أشعة قدمت  جميعها نصائح عن الجهاز التنفسي وأمراضه واعراضه وكيفيه الوقايه منه وكذا تم تقديم الفحوصات المجانية للزوار.


وقال الأستاذ محمد باحكم مسؤول قسم الأنشطة وشؤون الطلاب بمعهد حضرموت العالي للعلوم الطبية أن هذه الخيمة تأتي كأحد الأنشطة التي يقدمها المعهد لخدمة المجتمع وتوعيتهم وكذا غرس روح العمل التطوعي لدى طلاب المعهد ولدمجهم في المجتمع بتطبيقات عملية ميدانية بعد دراسة مكثفة تلقوها في المعهد وتمرسوا على أجهزة حديثة وعبر أطباء ودكاترة متخصصين .


ومن جانب آخر عبر زوار الخيمة عن سعادتهم البالغة على إقامة هذه الخيمة التي استفادوا منها عدة معارف ومعلومات طبية سواء عبر تقديم البروشورات الطبية أو الفحوصات المجانية التشخيصية ولوقايتهم من الأوبئة والأمراض المنتشرة مؤخراً.


ويذكر أن هذه الخيمه الطبية ضمن عدة أنشطة وفعاليات جمة يقيمها المعهد لطلابه للاستفادة بشكل أكبر وخروجهم إلى الواقع الميداني وتقديم الخدمة الطبية كجانب مجتمعي مهم ووجب تقديمه فالطب خدمة إنسانية .








comments

أحدث أقدم