أخر الاخبار

#حضرموت : تدشين توزيع المساعدات العُمانية للأسر المحتاجة بساحل حضرموت






( تاربة_اليوم ) - خاص

 20 يونيو 2022



دشنت الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية بالمكلا، اليوم، الأثنين 21 ذو القعدة 1443هـ -  20 يونيو 2022م، توزيع المساعدات الغذائية المقدّمة من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية على أبناء ساحل حضرموت ، بحضور وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن علي بن حبريش، ووكيل المحافظة حسن بن سالم الجيلاني.


وتبلغ تكلفة المساعدات هذا العام نحو 750 ألف دولاراً ، وتستهدف أكثر من 26 ألفاً من  الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديريات ساحل حضرموت (المكلا  - غيل باوزير - غيل بن يمين - دوعن - بروم ميفع - حجر - يبعث - والضليعة).


وتشمل سلة غذائية متكاملة يحوي كل طرد على 40 كيلو أرز و40 كيلو دقيق و20 كيلو سكر و8 جالون زيت سعة 1,5 لتر يُقسّم لكل أربع أسر.


وأشاد وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش خلال التدشين بالتدخلات السنوية من الأشقاء في سلطنة عُمان الشقيقة، المتمثلة في توزيع المكرمة العُمانية ، مشيرًا أنها ستسهم في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتُخفف من معاناتها والإيفاء ببعض احتياجاتها في ظل  الظروف المعيشية الصعبة وموجة الغلاء، معبراً عن تقدير قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للأشقاء في سلطنة عُمان الشقيقة لتقديمهم هذه المساعدات بشكل سنوي، الأمر الذي يعكس روح التكافل الاجتماعي وعلاقات حُسن الأخوة والجوار بين البلدين الجارين الشقيقين.


موضحًا أن هذه المساعدات تأتي في إطار الدعم السنوي الذي تقدمه السلطنة للتخفيف من معاناة المواطنين ، مقدمًا الشكر والتقدير لجلالة هيثم بن طارق سلطان سلطنة عُمان الشقيقة وحكومة وشعب السلطنة لوقوفهم إلى جانب أهلهم في حضرموت، تواصلًا لنهج السلطان قابوس بن سعيد طيّب الله ثراه. 


من جانبه، أوضح رئيس الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية البروفسور عبدالله بن محمد باهارون أن هذه المساعدات تدشن للموسم الـ 19 على التوالي وتشمل توزيع المساعدات الغذائية، بتمويل من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية وتنفيذ الجمعية الإسلامية بحضرموت ، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار توجيهات جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان سلطنة عُمان، وتواصلًا لنهج السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله لمساعدة إخوانهم المحتاجين في اليمن لما يربط البلدين الشقيقين من إخوّة صادقة وعلاقة متينة.


بدورهما عبر الأمين العام للجمعية الإسلامية الدكتور أحمد صالح خرد، ومدير الحملة شيخ عبدالرحمن بن الشيخ أبوبكر عن شكرهما وتقديرهما للأشقاء في سلطنة عُمان على تقديم هذه المساعدات الإنسانية لإخوانهم من الأسر الفقيرة والمحتاجة في حضرموت في هذه الظروف بالذات، مؤكدين بأن هذه المكرمة تأتي تأكيداً على استمرار مساعداتها لليمن واستمرار جسر التواصل بين اليمن وسلطنة عُمان .


حضر التدشين  الأمين العام لجامعة الأحقاف المهندس فائز أحمد بن شملة،  وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الإسلامية بحضرموت.




comments

أحدث أقدم