أخر الاخبار

هل حقا سيتم حظر تطبيق تيك تك في اليمن ..!!




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

17 يونيو 2022


اوردت مصادر يمنية مقربة من جماعة الحوثيون ” حكومة صنعاء” إن شركة تيليمن تستعد في القريب العاجل لحظر تطبيق ” تيك تك ” داخل اليمن ولم توضح المصادر الأسباب وراء هذا المنع في الوقت الذي يشهد قطاع الإتصالات والإنترنت تطورا نوعيا باطلاق خدمة الجيل الرابع (4G)

وتطبيق تيك توك هو نتاج عمل طويل وتجارب عديدة في مجال السوشيال ميديا، والذي تملكه شركة Bytedance الصينية، والتي أسسها Zhang Yiming.


بدأ Zhang Yiming حياته بالإلتحاق بجامعة Nankai University في الصين، وتخصص في هندسة البرمجيات، والتي تخرج منها في عام 2005.


ثم بعد ذلك التحق بواحدة من الشركات السياحية الصينية التي كانت تعتمد على الإنترنت في الحجوزات والتواصل مع العملاء، والتي ترقى فيها حتى وصل إلى منصب مرموق.


ثم ترك وظيفته بعد فترة والتحق بشركة مايكروسوفت العالمية، والتي اكتسب بها خبرات لا بأس بها، حتى تركها وأسس مشروعه الخاص بتطوير محرك بحثي في مجال العقارات، والذي حقق نجاح مقبول للغاية في ذلك الوقت في الصين.


قرر بعد ذلك Zhang Yiming الإتجاه إلى سوق الهواتف الذكية، خصوصاً وفي ذلك الوقت – أوائل عام 2011 – لم تكن هناك الكثير من التطبيقات التي تخدم هذه الشريحة في العالم والصين تحديداً، والتي كانت ومازالت في تزايد مستمر.




comments

أحدث أقدم