أخر الاخبار

مدير عام سيئون يطلع على مشروع تحسين مستوى أداء وحدة الدعم وتلقي بلاغات النساء بمديرية سيئون.




 



 
(تاربة_اليوم) إعلام ديوان سيئون
2 يونيو 2022م.
 
اطلع مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري صباح يوم الثلاثاء 31 يونيو 2022م على مشروع تحسين مستوى أداء وحدة الدعم وتلقي بلاغات النساء بمديرية سيئون.

وتعرف المدير العام من رئيس أتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت والصحراء فاطمة النوبي على سبل تنفيذ المشروع الذي يستهدف بشكل مباشر 20 من الكوادر النسوية العاملة في الأجهزة الامنية والراغبات في الإلتحاق بالسلك الأمني، والغير مباشر والذي يستهدف 70% من أفراد المجتمع.

ويتضمن المشروع تنفيذ دورة تدريبية في مجال التعامل مع شكاوى النساء والعنف وبناء السلم المجتمعي والحد من النزاعات، وورشة عمل بقانون الأحوال الشخصية، وعمل نزولات ميدانية توعوية مجتمعية ونشاطات أخرى ضمن جدول معد.

وينفذ المشروع على مدى شهرين، خلال شهر يونيو ويوليو للعام الجاري، ضمن مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي الممول من الإتحاد الأوروبي (EUROPEAN UNION) وبدعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SEARCH FOR COMMON GROUND).

هذا وتهدف الوحدة التي افتتحت في يناير الماضي الى تقليص العوائق التي تحد من وصول النساء للأجهزة الأمنية للإبلاغ والشكوى والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي بمديرية سيئون بعد تنفيذ عدد من البرامج التدريبية لـ 20 امرأة من الكوادر الأمنية النسائية في مجالات جمع الاستدلالات وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي واليات التعامل مع قضايا النساء.



comments

أحدث أقدم