أخر الاخبار

مدير مكتب الصحة بمديرية أرياف المكلا يُشِيد بتواصل الحملة الطبية بعنوان "نور على نور" بمنطقة بين الجبال "شاهد الصور"




 


( تاربة_اليوم ) - ارياف المكلا
6 يونيو 2022

بتنسيق وتنظيم مؤسسة الطبيب الزائر التنموية وأشراف مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وتنفيذ مستوصف رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية أشاد مدير مكتب الصحة بمديرية أرياف المكلا بالمديرية الحملة الطبية بعنوان "نور على نور" وذلك صباح يوم السبت الموافق 4 يونيو 2022 م ؛ بأرياف المكلا - منطقة بين الجبال  .

وقد آشاد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ارياف المكلا الأستاذ طالب عمر باقديم بمثل هذه الحملات التي تساعد المريض من ناحية الكلفة المالية وكلفة السفر للمدينة ؛ كما تقدم بالشكر والتقدير لمنفذي هذه الحملة الطبية بعنوان *نور على نور* وكل الممولين لها سائلآ الله عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتهم ؛ كما أضاف بأنه تم أختيار مركزين للمديرية بحكم موقعها الجغرافي وأبتعاد مناطقها .

من جانب آخر تحدث مسؤول الحملة الدكتور صالح الطفي عبر خلال حديثه عن سعادته بتواصل الحملة الطبية بتنظيم وتنسيق مؤسسة الطبيب الزائر التنموية وأشراف مكتب الصحة بساحل حضرموت وتنفيذ مستوصف رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية بعد ذلك تحدث الدكتور عبدالرحمن باطوق قائلاً  تأتي هذه الحملة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي يستفيد منها المواطن بشكل مباشر وتقديم كآفة الفحوصات لإجراء العمليات .

بعد ذلك توافد العديد من أبناء المنطقة للمركز لأجل الكشف تحت أشراف كادر متخصص بقيادة كلاً من الدكتور صالح الطفي والدكتور عبدالرحمن باطوق وبمساعدة فني بصريات منيف باعامر والأستاذ صالح مقرم .

مع صرف نظارات وقطرات بأسعار رمزية كما تم رصد الحالات التي تتطلب عمليات سيتم تنفيذها في أقرب مخيم طبي خلال الفترة القادمة .

وقد بلغ إجمالي الحالات المستفيدة 48 منها 18 حالة مياة بيضاء وحالة مباة زرقاء و29 حالة متنوعة مابين قصر نظر وشبكية قرنية وقنوات دمعية بالإضافة إلى ظفرة جفاف وحساسية .

حظر تواصل الحملة ممثل مؤسسة الطبيب الزائر الأستاذ أحمد العكبري ؛ ومنسق التثقيف بالمديرية الأستاذ محمد بازبيدي ؛ بالإضافة لمسؤول الوحدة الصحية الأستاذ سالم المرشدي .













comments

أحدث أقدم