أخر الاخبار

صحفي حضرمي يكشف حقيقة وجود كميرا مراقبة في غرف قسم العوائل والموظفات بمطعم #ترليون بمدينة المكلا






( تاربة_اليوم ) - حضرموت 

16 يونيو 2022

من / علي بامسعود


كذب الصحفي والاعلامي علي بامسعود المنشور المتداول عن وجود كميرا مراقبة بغرف قسم عوائل وموظفات مطعم ترليون بمدينة المكلا


ونشر بامسعود على صفحته بالفيس بوك منشورا حول هذا الموضوع جاء. فيه :



قال تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )) صدق الله العظيم .. 


  #حقيقة_خفايا_مطعم_تريليون " 


تبادل بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي منشورا شائعاً بعنوان ( خفايا مطعم تريليون ) مفاده : وجود كاميرات مراقبة #مخفية في قسم العوائل والغرف الخاصة لموظفات المطعم ، ويأتي ذلك بهدف الإساءة في حق مالكي مطعم تريليون المستثمرين من سلطنة عمان الشقيقة وتشويه سمعة المطعم الذي يعد من أفخم وأرقى المطاعم حاليا في مدينة المكلا حاضنة محافظة حضرموت ويقدم خدمات راقية لزبائنه الكرام . 


وعقب اطلاعي على المنشور الذي شاهدته عبر قروبات رسائل الواتساب ، توجهت بمعية عدد من الزملاء الصحفيين إلى المطعم لتحري الصدق عن كل ما تضمنه المنشور ومعرفة الحقيقة عن كثب والقيام بالتوضيح للراي العام وإنصاف الحق . 


وخلال زيارتنا التقينا بإدارة المطعم ومناقشتهم حول هذا الأمر وتم تزويدنا بالمعلومات وبعض الأسباب التي ربما دفعت الكاتب لنشر هذه الشائعة ونعتذر للقارئ عن سبب عدم توضيحها في هذا المنشور باعتبار انها من الخصوصيات ولا يحق لنا نشرها ، كما قمنا بعمل جولة استطلاعيه تفقدية في أقسام المطعم والمطابخ والمكاتب الإدارية والغرف الخاصة للعوائل والموظفات كوننا كصحفيين يحق لنا معرفة الحقيقة والتأكد بأنفسنا عن صحة ما تم نشره ، وتبين لنا عدم وجود أي كاميرات مراقبة #مخفية في كافة أنحاء المطعم وانما هي عبارة عن كاميرات مراقبة واضحة وترى بالعين وتوجد على مداخل ومخارج المطعم والمطابخ والمكاتب الإدارية و #ممرات أقسام العوائل فقط ولا توجد أي كاميرات في الغرف الخاصة للعوائل وموظفات المطعم ، كون هذا يعتبر خصوصية لرواد المطعم من العوائل وكذلك الموظفات وليس من حق أي طرف او جهة القيام بمراقبة الزبائن والموظفات داخل الغرف الخاصة اثناء فترة استراحتهن . 


ويعد وجود كاميرات المراقبة في الأماكن المذكورة أعلاه أمراً عاديا جدا ، حيث ان من حق أصحاب المال المستثمرين ان يوضعوا كاميرات مراقبة في مثل هذه الأماكن بهدف مراقبة سير العمل بالطريقة الصحيحة للحفاظ على أموالهم ، كما ان هناك توجد أيضا كاميرات مراقبة حتى في مطاعم أخرى و بداخل المستشفيات والمراكز الصحية والمؤسسات والمكاتب الخدمية وحتى في البقالات ومراكز التموين الغذائي ... ألخ ، ولا يمنع ذلك من وجود وتنصيب كاميرات المراقبة في أماكن العمل وفقا للأسباب التي تم ذكرها . 


كما تم التأكد أيضا من صحة الصورة التي نشرت وكانت مرفقة بالمنشور عن وجود كاميرا مراقبة مخفية بداخل الغرفة الخاصة للموظفات ، وتبين لنا انها عباره عن #خرق أو #خزق بالمفهوم الحضرمي في ركن جدار سقف مكتب إداري الملبس بمادة الجبس وليست في غرفة موظفات المطعم كما اشار إليه كاتب المنشور .


- وعليه فليطمئن الجميع بأن لا توجد هناك أي كاميرات مراقبة مخفية بداخل المطعم ، وبإمكان أي شخص التأكد بنفسه من خلال زيارته للمطعم . 


#مطعم_تريليون

#حضرموت #المكلا

#علي_بامسعود



comments

أحدث أقدم