أخر الاخبار

مدير عام سيئون يطلع على آلية تنفيذ مشروع التمكين الإقتصادي لمخرجات تعزيز قدرات النساء المزارعات.




 



تاربة ــ اليوم ــ
 سيئون
7 يونيو 2022م / إعلام ديوان سيئون.
 
اطلع مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري صباح اليوم، على آلية تنفيذ مشروع التمكين الإقتصادي لمخرجات تعزيز قدرات النساء المزارعات والذي تنفذه جمعية البدر النسوية بمنطقة بور.

ويأتي المشروع ضمن دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي بمديرية سيئون والذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة بتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وتعرف مدير عام مديرية سيئون من المدير التنفيذي لجمعية البدر النسوية بمنطقة بور سعيد قوقح عن الأهداف والمخرجات من المشروع على الواقع وآلية تنفيذه على الشكل المطلوب، بغية تمكين النساء العاملات في القطاع الزراعي اقتصاديا من خلال تدريبهن على سبل عيش أخرى لهن.

مثمنا تحركات الجمعية في تنفيذ عدد من المشاريع السابقة والحالية والذي يسهم بدوره في الدخل المحلي للنساء ويقلل الأعباء المعيشية، مجددا وقوفه مع المشروع حتى تحقيقه بشكل كامل.

ويضم المشروع الذي يستمر على مدى شهرين (يونيو – يوليو) خلال 2022م الجاري ويستهدف 30 مزارعة بمنطقة بور مديرية سيئون، تنفيذ دورة تدريبية مكثفة في مجال صناعة الأغذية ودورة في سبل إدارة المشروع الخاص مع توزيع منح مالية لعدد من النساء المزارعات وتنظيم بازار لعرض منتجات تلك الأسر المنتجة.

حضر اللقاء المسؤول المالي للمشروع عتيق صالح تيسير وعدد من أعضاء الفريق.



comments

أحدث أقدم