أخر الاخبار

ضمن برنامج فعالياتها.. المؤسسة الوطنية لمكافحة التدخين والقات والمخدرات تحيي فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمديرية غيل باوزير. "شاهد الصور"




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - غيل باوزير

 18 يونيو 2022



ضمن برنامج فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أحيت المؤسسة الوطنية لمكافحة التدخين والقات والمخدرات _ فرع مديرية غيل باوزير، يوم الخميس الموافق 16 يونيو، "فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات" بالشراكة مع مكتب السلطة المحلية بالمديرية. 


وجاءت فعاليات الحفل، برعاية كريمة من نائب رئيس المجلس الرئاسي_  محافظ محافظة حضرموت _ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، والذي أقيم بقاعه مسجد الأم بالمديرية، بحضور السلطة المحلية وعدد من مدراء العموم ومدير أمن المديرية العقيد هاني باشكيل الخزرجي، وقائد معسكر كوارتز ومندوبين من قيادة المنطقة العسكرية الثانية، ممثلة بإدارة التوجيه المعنوي بقياده المنطقة العسكرية الثانية، وعدد من الشخصيات الإجتماعية والإعلامية بالمديرية. 


وافتتح الحفل بآيات عطرة من كتاب الله الحكيم، ثم تخللته عدد من الفقرات الرائعة، ابتدأت بكلمة توعوية ودينية وإرشادية ألقاها الشيخ / ناصر محسن القطيبي. 


وخلال فقرات الحفل القى  الدكتور فهمي باضريس ، كلمة تحدث فيها عن الآثار الصحية والنفسية التي يعاني منها متعاطي المخدرات. 


وكما ألقى مدير أمن وشرطة مديرية غيل باوزير العقيد  هاني باشكيل الخزرجي، كلمة تطرق خلالها عن مخاطر المخدرات وارتباطها المباشر وما ينتج عنها من جرائم كبيرة، موضحا العقوبات التي ينص عليها القانون. 


وكانت للسلطة المحلية مشاركة في فقرات الحفل، من خلال الكلمة التي ألقاها  الاستاذ محمد مخير ، نيابة عن المدير العام للمديرية، رئيس المكتب التنفيذي الاستاذ سالم العطيشي.


وتخلل الحفل مشهد تمثيلي يحكي عن واقع الشبو وانتشاره وأضراره الجسيمة على المجتمع، ودوره في تفكك الأسر وهلاكها ،شارك فيه كلا من الإعلاميين عبدالله الحوري وعبدالله باجليده ومحمد سعيد باوزير. 


وعقب ذلك ألقيت كلمة لرئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة التدخين والقات والمخدرات المهندس/ منير صالح الجابري،ألقاها نيابة عنه مدير قسم المشاريع والبرامج بالمؤسسة الاستاذ / خالد الحمد. 


وكما القى الدكتور /أحمد البيتي، كلمة توعوية عن ارتباط المخدرات وخاصه الشبو بانتشار مرض الإيدز، موضحا خلال كلمته الآثار الناجمة عن تعاطي المخدرات بشكل عام وخاصه مادة الشبو المخدر وارتباطها المباشر بعدة سلوكيات شادة تؤدي إلى انتشار مرض الإيدز. 


واختتمت فعاليات الحفل بكلمة مدير العلاقات العامة بالمؤسسة الوطنية لمكافحة المخدرات الاستاذ أحمد إبراهيم بامخرمه، تحدث فيها عن دور المؤسسة وبرامجها في مكافحة المخدرات محليا واقليما ودوليا. 


وفي الختام تم تكريم شركاء المؤسسة الوطنية لمكافحة التدخين والقات والمخدرات في إنجاح الفعالية وعلى رأسهم مكتب السلطة المحلية بالمديرية ممثلا بالاستاذ سالم عبدالله العطيشي، وعدد من مدراء عموم مكاتب السلطة المحلية، مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، مكتب الصحه، مكتب الأوقاف والإرشاد، مكتب الشباب والرياضة، مكتب التربية والتعليم، مركز الفقيد مديحج وإدارة امن مديرية غيل باوزير ومدير مكتب مكافحة المخدرات بمديرتي غيل باوزير والشحر بالإضافة إلى قائد معسكر كوارتز بالمديرية ومن ثم جرى تكريم  أعضاء فريق العمل والمتطوعين المشاركين في إنجاح فعالية اليوم العالمي لمكافحه المخدرات، وتسعى المؤسسة الوطنية لمكافحة المخدرات لإقامة عدة فعاليات أخرى بالشراكة مع السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من المؤسسات في المديرية.








comments

أحدث أقدم