أخر الاخبار

فوائد اقتصادية لا تخطر على بال يجنيها الغرب من الصراعات البينية بيننا نحن العرب والمسلمين !




 



تاربة_اليوم / كتابات

كتب / سالم المسعودي



نحن في العالم العربي اصبحنا أكبر وأعظم سوق لتصريف المنتجات الغربية .. يتصارع الجميع في الغرب والشرق علينا لأنهم أصبحوا جميعا منتجون ومصنعون وصعب كل منهم يجد له سوق لتصريف منتجاته لدى الآخر !


جميعهم يفكرون ماذا لو أصبح العالم العربي كله مثلهم منتج ومصنع ياترى اين سوف يصرفون بضائعهم ؟

من سوف يشتري منهم بضائعهم ؟

أنه أعظم كابوس يهز مضاجعهم !

لهذا اتفقوا جميعهم على استراتيجية واحدة وهي أن نبقى إلى مالا نهاية مختلفون ومتخلفون وجهلة ومتحاربين بيننا البين لضمان استمرارية تدفق بضائعهم إلى أوطاننا العربية !


أنهم يبيعون لنا عقولهم بمليارات الدولارات فمثلاً هذه المظفرة التي نقلم بها أظافرنا مصنوعة بالكامل من الحديد تباع عندنا ب 500 ريال يمني وهي وزنها لا يزيد عن عشرة جرام حديد ونحن نبيع لهم الكيلو الحديد ثلاثمائة ريال والكيلو عبارة عن 1000جرام ! يعني الكيلو حقنا صنعوا لنا منه 100 مظفرة وباعوها لنا خلهم يبيعوها لتجارنا الجشعين 300 ريال وتوصل عندنا نحن الشعب المظفرة ب 500 ريال .


اضرب 300 ريال في 100مظفرة يطلع الناتج ثلاثين ألف ريال يعني الكيلو الحديد الذي بعناه لهم على الأكثر ب 500 ريال رجعنا نشتريه منهم على شكل مظفرة بثلاثين ألف ريال يمني . 


يعني بمعنى أدق أسواقنا جعلتهم يربحون 29500 ريال يمني من كيلو حديد واحد اشتروه منا بخمسائة ريال يمني ..

 هذا ابسط مثال ضربته لكم وارخص شيء ضربت لكم مثال به وهو لا يحتاج اي تقنية صناعة حديد من حديد ! فما بالك بالهاتف الذي لا يزيد وزنه عن ربع كيلو حديد ويباع علينا باكثر مائة ألف ريال يمني يعني باكثر من مائة دولار !!! واحسبوا أسواقنا كم مظفرة تحتاج وكم هاتف . أنها ورب الكعبة مأساة وجريمة لا تغتفر ! حتى المظفرة التي لا تحتاج اي تقنية نستوردها من الخارج بمئات الآلاف من الدولارات . 


أنهم يستغلون عقلياتنا الدموية ! عقلياتنا المتخلفة ! قلوبنا السوداء ! ليغذونها بسياسات قذرة لتنشط وتستمر إلى مالا نهاية ! فمتى نصحوا نحن العرب والمسلمين ونتصالح ونتسامح بيننا البين .. ونسخر امكانياتنا وجهودنا وثرواتنا للبناء وتنمية العقول ولتشجيع الصناعات المحلية والزراعة والثروات الحيوانية ! متى نفكر ببناء العقول قبل بناء ناطحات السحاب !




comments

أحدث أقدم