أخر الاخبار

تخرج نجل وزير الدفاع المقدشي من كلية تابعة للجيش الأمريكي يثير جدلا




 


تاربة_اليوم / الوطن العدنية

الجمعة 10 يونيو 2022


تخرج يوم الخميس الشاب #هشام نجل وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي من كلية القيادة والأركان التابعة للجيش الأمريكي بدرجة الماجستير في العلوم العسكرية ودبلوم القيادة المانح لصفة الركن.


ونشر هشام المقدشي منشورا على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية قال فيه: اللهم لك الحمد حتى يبلغ الحمد منتهاه.. تخرجت اليوم من كُلية القيادة والاركان التابعة للجيش الامريكي بدرجة الماجستير في العلوم العسكرية ودبلوما القيادة والاركان المانحة لصفة الركن.


واضاف: مرحلة علمية جديدة وسعت المدارك ودائرة العلاقات لأكثر من ١٢٠ دولة حول العالم..خالص الشكر والتقدير لقيادتنا السياسية والعسكرية وكذا قيادة الكُلية ومبارك لجميع الاصدقاء الزملاء من الدول الشقيقة والصديقة.


وأثار تخرج نجل وزير الدفاع المقدشي جدلا واسعا في أوساط نشطاء مواقع التواصل الذين تساءلوا عن كيفية وصول شاب في العشرينات من العمر إلى هذا المستوى والتخرج من مثل هذه الكلية المرموقة.


ورصدت صحيفة الوطن العدنية ردود وتعليقات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ونورد لكم بعض منها.


حيث علق أحد الناشطين ساخرا بالقول: ماهيه الا لهم عيال المسؤولين وين ابناء الشعب اليمني الأذكياء الذي لا تتاح لهم مثل هذه الفرص ، ثم إن عمره لا يتجاوز ٢٤ عام ويحمل رتبة رائد قمة المسخرة والتخلف ويتربع على عرش الملحق العسكري في سفارة اليمن بواشنطن ويدرس على حساب الجمهورية اليمنية بآلاف الدولارات والله لن تقوم لليمن قائمة بمثل هؤلا الفاسيدن واولادهم كل واحد عين عياله وأهله وازواج بناته وبناته .


وقال ناشط آخر: تخرج من الكليه العسكريه قبل 5 سنوات وقد رتبته رائد ومحضر دراسات عليا أركان حرب بدرجة ماجستير وموظف في الملحقية العسكرية بسفارة اليمن في أمريكا ، والان بيسلموه ملحق عسكري بنفس السفارة وفيه ضباط كفاءات خدموا الوطن ماحصلوا منحة لدراسة الأركان وبعضهم خريج الكلية الحربية وعشرين سنة في الميدان وعاد رتبته رائد..!.


واضاف آخر بالقول: لأنه ابن وزير الدفاع فلا عجب في كل ذلك فقد نراه بعد سنة برتبه لواء ركن.. مهزلة ورب الكعبة معاد خلو للعسكرية أي قيمة.


ووجه ناشط سؤال لنجل وزير الدفاع المقدشي قائلا: سؤال نوجه للشاب هشام المقدشي كيف وصل شاب صغير في سنك الى هذا المستوى ليلتحق بهذه الكلية الأمريكية المرموقة ويتخرج منها ..هل أنت من أوائل الجمهورية وتحصلت على منحة دراسية بمجهودك وشهاداتك ومثابرتك ... أم أنك وصلت بوساطة من والدك وزير الدفاع على حساب من هم أذكى وأجدر وأفضل منك من أبناء الشعب اليمني ككل!!؟.


يشار إلى أن نجل وزير الدفاع “هشام محمد المقدشي” قد سبق وتم تعيينه قبل عدة سنوات في منصب مساعد الملحق العسكري في السفارة اليمنية لدى واشنطن.






comments

أحدث أقدم