أخر الاخبار

تجار تعز يدعون لإضراب شامل ابتداءً من صباح اليوم لهذا السبب




 



( تاربة_اليوم ) - تعز - متابعات

7 يونيو 2022

 


دعا ملاك المحلات التجارية في مدينة تعز إلى اضراب شامل عن العمل ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء تنديدا لما اسموها بالاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها محلاتهم من قبل العصابات المسلحة التابعة للألوية العسكرية. 


وفي بلاغ صادر عن تجار تعز دعا جميع تجار تعز لإعلان الإضراب الشامل إبتداء من صباح اليوم الثلاثاء وحتى اشعارا أخر. 


 وقال البلاغ : الأخوة أصحاب المحلات التجارية نظراً للإعتداءات المتكررة على بعض تجار تعز ندعوكم لإضراب شامل لإيقاف هذه الاعتداءات اليومية حتى إيجاد الحلول اللازمة لحل هذه الإشكاليات. 


وأضاف البيان أن هناك خطوات تصعيدية للتجار في حال استمرت اللامبالاة من قبل السلطات المحلية والأمنية والعسكرية.


 ويطالب التجار بوقف الاعتداءات اليومية التي يتعرض لها التجار وانهاء الإنفلات الأمني والمظاهر المسلحة وحماية المواطنين ومحلاتهم التجارية داخل الأسواق التجارية والشوارع في قلب مدينة تعز. 


وتأتي دعوات التجار للإضراب الشامل مع تزايد الاعتداءات المسلحة التي يمارسها الجنود والعصابات المسلحة التابعة للألوية العسكرية بحق التجار، حيث تعمل تلك المجاميع على ابتزاز التجار بقوة السلاح وأخذ جبايات مالية غير قانونية وبشكل شبه يومية الأمر الذي ضاعف معاناة التجار، في ظل تماهي الأجهزة الأمنية مع العصابات.


يشار إلى إن دعوة التجار للإضراب تتزامن مع إضراب شامل ينفذ سائقو الشاحنات في منطقة المركز بمديرية الشمايتين احتجاجا على جرائم التقطعات والنهب والقتل في مديرية طور الباحة والمطالبة بوقف الجبايات التي تفرضها النقاط العسكرية والأمنية.




comments

أحدث أقدم