أخر الاخبار

حملة تفتيش على المطاعم والمطابخ والبوفيهات بمدينة القطن "صور"




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / القطن 

17 يونيو 2022


واصل  مكتب الأشغال العامة والطرق  بمديرية القطن  صباح  الخميس 16 يونيو الجاري    مواصلة حملة تفتيش واسعة شملت  ( المطاعم ، المطابخ والبوفيهات ) للتفتيش والتأكد من الالتزامات الصحية . 


وأشار الاخ /عبدالرحيم ربيع باخميس  مدير مكتب الاشغال العامة والطرق بمديرية القطن: 

بأنه تواصلت حملة التفتيش على المنشآت الغذائية  لمراقبة مدى الإلتزام بتنفيذ  الالتزامات الصحية والتأكد من البطاقات الصحية للعمال وكذا تراخيص مزاولة المهنة وتجديدها  ،و تم ضبط عدد من المخالفات والتجاوزات في بعض المطاعم و المطابخ والبوفيهات التي لا تتماشى مع تطبيق الاشتراطات الصحية ، وتوجيه مالكي المطاعم والمطابخ والبوفيهات وغيرهم بالتقيد و العمل بها  حفاظا على صحتهم وسلامتهم وصحة وسلامة الآخرين. 


مؤكدا : 

بأنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاة المنشآت الغذائية المخالفة و كذلك  تنبيه  عدد من أصحاب هذه المنشآت  لمخالفتهم  بعض من الإجراءات   الواجب إتباعها وكذا  الالتزام  بالاشتراطات الصحية والتوجيهات الوقائية المعممة .


وأوضح باخميس  :

 بأن حملات النزولات والتفتيش  الرقابية مستمرة بشكل دوري ،  حيث بدا ت الحملة  يوم ١٢ يونيو وتستمر حتى ال ٢٠ من الشهر ،وحث المختصين بقسم صحة البيئة على المتابعة المستمرة للمنشآت الغذائية لضمان تقديم أطعمة صحية للمستهلك وكذا إلتزام مالكي تلك المنشآت بالاشتراطات الصحية .

لافتا : بان المكتب قد عمل خلال الفترة الماضية والقريبة  على صرف إعداد  من البطاقات الصحية للعاملين في هذة المنشآت بمبالغ زهيدة ،إضافة إلى القيام بعدد من جولات التفتيش لضبط المواد الغذائية المنتهية الصلاحية واتلافها بمشاركة  مكاتب  الصناعة والتجارة والصحة.

شاكرا دعم ومساندة السلطة المحلية ممثلة بالمديرالعام الأستاذ عبداللطيف محمدالنقيب مديرعام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي والدكتور علوي محمد بن يحي مديرعام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق لتذليل اي صعوبات او عراقيل تواجه عملنا.

شارك في الحملة الاخوة/

 رئيس قسم صحة البيئة محمد محسن  لحمدي و فايز خميس باخميس،عزان سالم القيسي وعماد صالح باشراحيل  مفتشين  بقسم صحة البيئة  بالإدارة.









comments

أحدث أقدم