أخر الاخبار

سلامآٓ مفلح غائبٓٓ حاضر




 


تاربة_اليوم / كتابات واراء :
مقال لـ / ابوبكر بن عبدالرحيم باوزير


ه‍ُنا حضرموت .
الحمد لله . الذي لا يحمد سواه . والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله ومن والاه . وبعد . ~هذا اليوم السبت 18 يونيو 2022~ م
بفضل من الله . تهيئة لنا الأسباب . و حضرنا حفل *تابين المفكر العربي والاسلامي* *المغفور له سالم مفلح* .. والتقينا بنخبة من الرجال الافاضل . وفي مكان ذو رمزية وتحت رعاية واهتمام من منتدىٰ وادي عمر الثقافي .واحتضان السلطة المحلية في مديرية الديس صاحبة الاختصاص .
رحل مفلح ولم ترحل اعمالهُ
رحل المفكر ولم يرحل فكرهُ
وبه نؤكد قول الشاعر ..
مات قوم وما ماتت مكارمهم ...
وعاش قوم وهم في الاصل أموات .
اننا نهيب بانفسنا وكافة مفكرين حضرموت ورواد الميدان الثقافي والأدبي .
إن ينطلقوا من ارضية صلبة . ويكسرو حاجز الجدار المائي لينفجر فيضان المعرفة وجرف ما تبقى ٰ من مخلفات الدروشة. الذي محُو ماضينا وتاريخنا الحقيقي ومحقو مستقبل الحضارم وساهموا    باستلاب للهوية وتزوير للانساب .
والانطلاق تجاه الواجب الوطني . ولا يخافون لومة لائم . والمشي على نهج *المفكر مفلح* مصحح مسار التاريخ الحضرمي . وكاشف تزوير التاريخ و استلاب الهوية .لقد كان للمرحوم اثرا كبيرا من خلال كتابية الاول ( مشروع رؤية )  *حضرموت بين القرنين* . الرابع والحادي عشر للهجرة وكتابة والثاني .
*التزوير واستلاب الهوية*
*رحل ابو هشام* وكان محاطآٓ باصدقائهٍ والقريبين من فكره . اما اليوم فهو *ميلاد جديد لمدرسة فكرية* *اسمها مفلح* .
بعد اليوم لا يستطيع أي باحث في التاريخ الحضرمي .او درويش متطفل .
تجاوز هذهٍ المدرسة . بعد اليوم لايستطيع اي من كان . تقزيم حضرموت وإختزالها في سرديات مصطنعة من خيال وهمي  لا تنتمٍ لحضرموت و لا لتاريخها .
حضرموت  العقل و عظمة الجغرافي .،،؟
ليس وداعٓٓ وإنماء سلامٓٓ عليك يا مفلح ..
ليس اخيرا
حضرموت امة عالمية



comments

أحدث أقدم